تأجيل النطق بالحكم في قضية "تصدير الغاز لإسرائيل" إلى 16 مايو المقبل

حجزت محكمة جنايات القاهرة، جلسة إعادة إجراءات محاكمة حسين سالم، في قضية تصدير الغاز لإسرائيل، والتي تحمل رقم 1061 لسنة 2011 القاهرة الجديدة، وذلك لجلسة 16 مايو المقبل للنطق بالحكم.

وقررت المحكمة تمكين النيابة العامة والدفاع من تقديم مذكراتهم خلال أسبوعين، حيث يواجه المتهمون في القضية اتهامات بإهدار المال العام المتمثل في بيع الغاز المصري بأسعار زهيدة . 

وقال محمود كبيش، محامي المتهم بالجلسة السابقة، إنه سيقدم في جلسة اليوم عقد التصالح الذي أبرمته الدولة معه نيابة عن موكله، وانقضاء الدعاوى الجنائية المقامة ضده في 4 قضايا، وهي "غسيل الأموال" و"ميدلك للكهرباء" و"تصدير الغاز لإسرائيل" و"أرض البياضية".

يذكر أن جنايات الجيزة، كانت قد أجلت نظر إعادة محاكمة رجل الأعمال حسين سالم ووزير الزراعة الأسبق يوسف والي، في قضية "أرض جزيرة البياضية"، الشهر الماضي  لتقديم دفاع المتهمين ما يفيد أن التصالح يشمل تلك القضية.

وكان والي اتهم ببيع جزيرة البياضية -بمحافظة الأقصر ومساحتها 36 فدانا- إلى سالم بسعر زهيد، على نحو أهدر ما يزيد على 700 مليون جنيه من المال العام.

وتنازل "سالم عن "أرض جزيرة البياضية" ضمن اتفاق تصالح مع الدولة، مقابل إسقاط العقوبات الجنائية عنه في القضايا المتهم بها.