شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السفيرة مشيرة خطاب ضمن قائمة المرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو

السفيرة مشيرة خطاب ضمن قائمة المرشحين لمنصب مدير عام اليونسكو
أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اليوم الخميس القائمة الرسمية للمرشحين إلى منصب مدير عام المنظمة الدولية، خلفًا للبلغارية إيرينا بوكوفا.

أعلن المجلس التنفيذي لمنظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة (اليونسكو) اليوم الخميس القائمة الرسمية للمرشحين إلى منصب مدير عام المنظمة الدولية، خلفًا للبلغارية إيرينا بوكوفا.

وأوضح مايكل واريس، رئيس المجلس التنفيذي لليونسكو، أن القائمة ضمت تسعة مرشحين، بينهم أربعة عرب؛ هم المصرية مشيرة خطاب والقطري حمد بن عبدالعزيز الكواري والعراقي صالح الحسناوي واللبنانية فيرا خوري لاكويه.

والخمسة الآخرين هم الأذربيجاني فولاد بلبل أوغلو والفيتنامي فام سان شاو والصيني كيان تانغ والفرنسية أودريه أزولاي وجوان ألفونسو فونتسوريا من جواتيمالا.

ويتم اختيار المرشح الفائز على مرحلتين: يحصل في الأولى على موافقة المجلس التنفيذي لليونسكو في أكتوبر تشرين الأول، ثم يحصل في الأخرى على موافقة المؤتمر العام للمنظمة في نوفمبر، وتبلغ مدة الولاية الرسمية للمنصب أربع سنوات، يجوز بعدها الترشح لولاية ثانية وأخيرة.

وقالت اليونسكو عبر موقعها الرسمي على الإنترنت اليوم إنه سيتم الاستماع إلى المرشحين التسعة للمنصب خلال الجلسة الحادية بعد المائتين للمجلس التنفيذي يومي 26 و27 أبريل القادم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023