شبكة رصد الإخبارية

خمس معلومات لا تعرفها عن هولندا

خمس معلومات لا تعرفها عن هولندا
عديدون منا قد لا يعرفون عن هولندا سوى منتخبها الوطني لكرة القدم وما ظهر في فيلم الفنان الكوميدي محمد هنيدي "همام في أمستردام"؛ ولكن هولندا واحدة من أرقى الدول الأوروبية. خلال الأسطر التالية نتعرف على أبرز خمس معلومات عن

عديدون منا قد لا يعرفون عن هولندا سوى منتخبها الوطني لكرة القدم وما ظهر في فيلم الفنان الكوميدي محمد هنيدي “همام في أمستردام”؛ ولكن هولندا واحدة من أرقى الدول الأوروبية. خلال الأسطر التالية نتعرف على أبرز خمس معلومات عن هولندا:

1- لا توجد قطط وكلاب مشرّدة في هولندا، وقد تم تأكيد ذلك رسميًا، وتمكنت الحكومة من القيام بذلك دون أي ضرر للحيوانات؛ حيث فعلت السلطات قوانين صارمة ضد الاعتداء على الحيوان.

2- تم افتتاح عديد من نقاط الشحن للمواطنين الذين يقودون السيارات الكهربائية، في محاولة لوقف استخدام المركبات البنزين والمازوت.

3- تعتبر بلدة “هوتين” المكان الأكثر أمانًا في العالم؛ حيث قرر سكان هذه البلدة في 1980 عدم الاستمرار في استخدام السيارات، وخطوة بعد خطوة، كل المواطنين اعتادوا ركوب الدراجات.

4- أغلقت الحكومة الهولندية 19 سجنًا منذ عام 2009؛ حيث بلغ متوسط معدّل السجن في هولندا حوالي 163 شخصًا لكل مائة ألف.

5- تم إنشاء عدة معابر طبيعية داخل الغابة للسماح للحيوانات البرية بعبور الطرق بأمان من جزء من الغابة إلى آخر، وذلك لحماية الحياة البرية بها.