حملة دعائية جديدة لترشيح جمال مبارك للرئاسة

دشن أعضاء صفحة "آسف يا ريس" حملة دعائية لترشيح نجل الرئيس الأسبق "جمال مبارك" في انتخابات الرئاسة المقبلة، ونشرت الصفحة صورًا لـ"جمال" ووالده تحمل شعارات "هنرجعها" و"الناس بتترحم على أيامك".

وفي وقت سابق، ردّ "جمال مبارك على التساؤلات التي وردته عن إمكانية ترشحه في الانتخابات الرئاسية المقبلة قائلًا: "لا تعليق، خلينا في الماتش دلوقتي"، وذلك خلال مباراة مصر وتونس الودية قبل انطلاق أمم إفريقيا 2017. 

وبخصوص صفحة "جمال مبارك رئيسًا" الموجودة على الفيس بوك، قال "جمال": "معنديش علم بيها".

وحرص نجل الرئيس المخلوع حسني مبارك على حضور بعض المناسبات ومباريات كرة القدم في الفترة الأخيرة، وأثار ظهوره تساؤلات عديدة حول رغبته في الترشح إلى الانتخابات الرئاسية القادمة؛ خاصة وأنه أبدى اهتمامًا بالجمهور أثناء حضوره هذه المناسبات بالتقاطه لبعض الصور معهم.

من جانبه، اعتبر الدكتور طارق فهمي، أستاذ العلوم السياسية، مثل هذه الدعوات سخافة سياسية من بعض الشخصيات التي تحاول إرباك المشهد السياسي في مصر، وأشار إلى أنها دعوة عبثية وليس لها أي خلفية شعبية.

واستبعد أستاذ العلوم السياسية، في تصريحات صحفية، أن يكون لجمال مبارك يد في هذه الدعوات، مشيرًا إلى أن جمال وعلاء اعتزلا العمل السياسي، مؤكدًا أن أسرة مبارك جميعها خرجت من حياة المصريين ولن تعود مرة أخرى إلى الدخول في الأوساط السياسة.

واعتاد جمال مبارك وشقيقه علاء الظهور كثيرًا في الشوارع المصرية، كان آخرها تواجد الأخير في عزاء والد نجم النادي الأهلي ومنتخب مصر السابق محمد أبو تريكة.