السندريلا و"ايجر هارت" و طرزان.. مواهب "أراب جوت تالنت" أثارت السخرية

تنتشر على الساحة عدد كبير من برامج تقديم المواهب سواء في الغناء او العزف أو مواهب وقدرات أخرى مميزة، وقد يحالف المتسابق الحظ بقبول أعضاء لجان التحكيم له ليدخل في تصفيات جديدة مع المتقديمن الآخرين.

ونتيجة لتباين الآراء بين أعضاء اللجنة أو مستوى المتسابقين، فإن البعض يغادر المسابقة في المرحلة الأولى أو في مراحل متقدمة، إلا أن خروج بعض المتسابقين لم يكن خروجا هادئا، بل ضجت معها مواقع التواصل الاجتماعي بسبب المستوى المتدني لما قدمه البعض والذي رأي في نفسه الموهبة على عكس الحقيقة.

وتثير وجود تلك المواهب تساؤلات حول كيفية تواجدهم داخل هذه البرامج الشهيرة، رغم إجراء اختبار تجريبي مبدأي قبل الظهور على مسرح البرنامج أو قبولهم فيه، وهو ما أوضحته إحدى المتسابقات في البرنامج الشهير للمواهب "أراب جوت تالنت"، والتي ظهرت بدور "سندريلا الشاشة" سعاد حسني، لتقدم عرض غنائي استعراضي، لاقى سخرية كبيرة من اللجنة ومواقع التواصل.

وكشفت أماني صابر أنهّا "قبل الظهور أمام اللجنة، شاركت في تجربة الأداء في مصر واتّصلوا بي وقالوا لي أنني: نجحت وسأسافر الى لبنان"، لافتةً الى أنّها "لم أكن أتوقّع أنّهم حيطلّعوني بالسخرية والناس تشتم على يوتيوب".

نستعرض أبرز "المواهب" المصرية التي سخر منها الحكام ومواقع التواصل:

1- طرزان

قدم المتسابق المصرى أحمد عبد الباري، شخصية طرزان على مسرح "أراب جوت تالنت"، ولكنه لم يستطع أن يقنع لجنة تحيكم بالرنامج في الحلقة الأولى من المرحلة التمهيدية.

وسخر منه الفنان أحمد حلمي وعلي جابر بسبب العرض القتالي الذي قدمه، والذي جاء باهتا للغاية وظهر  فى شخصية "طرزان".

ورد المتسابق على رفض لجنة التحيكم له قائلا: "أنا المفروض أكون معكم فى لجنة التحيكم لأن لدي خبرة كبيرة". 

2- سندريلا 

أثارت المتسابقة أماني صابر، الجدل بعد تقديمها عرض غائي استعراضي أمام لجنة الحكام، شبهت فيه نفسها بالفنانة سعاد حسني، مما تسبب في رفض اللجنة لها.

وأصيب لجنة الحكام بصدمة، عقب أدائها أغنية "الدنيا ربيع"، للفنانة الراحلة سعاد حسني محاولة أن تقدم الغناء مع استعراض إلا إنها للأسف، لم تستطع أن تواصله بسبب صعوبة تنفسها مع الغناء والحركات الراقصة.

وحاولت اللجنة إقناعها بشتى الطرق أنها غير موهوبة على الإطلاق، ليقنعها الفنان أحمد حلمي من خلال سؤالها كيف لم تنظم حركة تنفسها وهي من المفترض إنها تدرب قبل العرض؟، وأوضح لها ان اهم ما يميز المطربين طول النفس، إلا انها جادلت اللجنة كثيرا ، فقال لها "حلمي": "بحاول أبعده عنك وانتي مصرة". في إشارة إلى أحد الأشخاص في لجنة التحكيم

ومن جهتها، قالت لها نجوى كرم إنها تركتها تكمل استعرضها حتى تكون حققت أمنيتها  بوجودها في البرنامج.

3- مصطفى صادق : ايجر هارت"

دخل مصطفى صادق أو مصطفى "إيجر هارت" على المسرح، أمس السبت، بسيارة عاطلة على المسرح وغنى لها بصوت لم يسمعه أحد، وهو ما جعل علي جابر ونجوى كرم يرفضانه من البداية، إلا أن أحمد حلمي أصر  أن يسمعه حتى ينتهي تماما.

وما أن تم رفض مصطفى من قبل لجنة التحكيم قال في الكواليس أن الموقف يذكره بأغنيته التي ألفها " Winds Of Eager Heart" أو "رياح القلب المتلهف".

وعلق علي جابر على استكمال "حلمي " لفقرة المتسابق حتى النهاية "ليه العذاب ده يا أحمد".