"الجارديان" تكشف عن وظيفة إيفانكا ترامب في البيت الأبيض

قال جيمي غوريليك، محامٍ ومستشار أخلاقي لإيفانكا ترامب، إنّها لن تتولى منصبًا رسميًا؛ لكنها ستُمنَح مكتبًا بالجناح الغربي وأجهزة اتّصال حكومية وتصريحًا أمنيًا يسمح بالوصول إلى معلوماتٍ سرية.

وأضاف "غوريليك"، بحسب تقرير لصحيفة الجارديان البريطانية، أنّ إيفانكا ستتبع جميع القواعد الأخلاقية التي تُطبَّق على الموظَّفين الحكوميين.

وفي تصريحٍ لمجلة "بوليتكو" الأميركية، قالت إيفانكا: "سأستمر في تقديم نصائحي الصريحة ومشورتي لوالدي مثلما كنت أفعل طوال حياتي. وبينما لا توجد سابقة كهذه في التاريخ الحديث لنجلٍ بالغ للرئيس، فإنني سأتبع طواعيةً جميع القواعد الأخلاقية المفروضة على الموظفين الحكوميين".

ومنذ تولّي دونالد ترامب منصبه كانت ابنته الكبرى حاضرة بشكلٍ ملحوظ ومتزايد في البيت الأبيض؛ حيث يشغل زوجها "جاريد كوشنر" منصب مستشار لترامب.

ولدت ماري إيفانكا ترامب في 30 أكتوبر 1981، وهي سيدة أعمال أميركية وعارضة أزياء سابقة، وهي ابنة الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة دونالد ترامب من زوجته عارضة الأزياء السابقة إيفانا. وتشغل منصب نائب الرئيس التنفيذي للتطوير وعمليات الاستحواذ في منظمة ترامب؛ حيث يتركّز عملها في إدارة عقارات الشركة وفنادقها.