شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

في ذكراها العاشرة.. تعرف على مبادرة “ساعة الأرض”

في ذكراها العاشرة.. تعرف على مبادرة “ساعة الأرض”
شاركت 172 دولة حول العالم في إحياء الذكرى العاشرة لـ"ساعة الأرض"؛ للفت الانتباه إلى الخطر الذي يسببه التغير المناخي. في هذا التقرير، رصدنا أهم خمس معلومات عن ساعة الأرض:

شاركت 172 دولة حول العالم في إحياء الذكرى العاشرة لـ”ساعة الأرض”؛ للفت الانتباه إلى الخطر الذي يسببه التغير المناخي.

في هذا التقرير، رصدنا أهم خمس معلومات عن ساعة الأرض:

1- بدأت مبادرة ساعة الأرض في أستراليا عام 2007 كمبادرة على المستوى الشعبي من الصندوق العالمي للحياة البرية ضد انبعاثات ثاني أكسيد الكربون.

2- تشارك في ساعة الأرض هذا العام 7000 مدينة في 172 دولة، ستطفئ الأضواء في الساعة 8:30 مساءً بالتوقيت المحلي؛ بهدف التأكيد على ضرورة اتخاذ إجراءات حول التغير المناخي وضرورة توفير الطاقة.

3- من بين المباني الشهيرة والمعالم التي ستشارك في ساعة الأرض بأستراليا هذا العام في سيدني “دار الأوبرا وجسر الميناء ومتنزه لونا بارك ومبنى مجلس المدينة وبرج تاور آي”.

4- على الصعيد الدولي، يشارك عديد من أشهر المعالم وناطحات السحاب في ساعة الأرض؛ على رأسهم برج خليفة في دبي، ساعة بيغ بن ومقر البرلمان في لندن، مدرج الكولوسيوم في روما، المسجد الأزرق في أسطنبول، برج إيفل في باريس، الكرملين والميدان الأحمر في موسكو، الأهرام في مصر.

5- يؤكد الصندوق العالمي للحياة البرية أن الفضل يرجع إلى ساعة الأرض في إطلاق مبادرات بيئية أخرى متنوعة؛ مثل الإعلان في عام 2013 عن متنزه بحري في المياه قبالة الأرجنتين تبلغ مساحته 3.4 ملايين هكتار، وزرع غابة في أوغندا، وحظر المواد البلاستيكية الرخوة في جزيرة جالاباجوس.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023