ترامب لـ"بشار": أنت حيوان وشرير وسيئ للبشرية جمعاء

وصف الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، رئيس النظام السوري بشار الأسد، بـ"الحيوان والشرير والسيئ للبشرية جمعاء"، في تصريح يعد الأعنف من جانب ترامب.

وقال ترامب عند سؤاله عن الأسد -في مقابلة مع محطة فوكس نيوز ستبث الأربعاء-: "بوتين يدعم شخصًا شريرًا بحق، أظنه سيئا جدًا سواء بالنسبة لروسيا، أو للبشرية، والعالم أجمع".

وأضاف: "عندما تلقي غازًا أو قنابل أو براميل متفجرة، أن تلقي تلك البراميل الضخمة المعبأة بالديناميت وسط مجموعة من الناس ثم تجد الأطفال بدون أذرع أو أرجل أو أوجه فهذا - بكل إنصاف- هذا حيوان".

وتابع: "عندما شاهدت صور هؤلاء الأطفال قتلى بين أيدي أهلهم أو يصارعون للبقاء أحياء، اتصلت مباشرة بالجنرال ماتيس وسألته ماذا يمكننا أن نفعل؟ فعرض علي مجموعة من الخيارات".

وأوضح الرئيس الأميركي أنه لا يملك خططًا للدخول إلى سوريا، مؤكدًا أن التدخل الأميركي في سوريا سيكون عبر شن ضربات جوية جديدة تستهدف النظام.

واستهدفت الولايات المتحدة فجر الجمعة الماضي، بعشرات الصواريخ قاعدة عسكرية سورية قالت إن الطائرة الحربية التي قصفت مدينة خان شيخون قبل ثلاثة ايام، أقلعت منها.

أطلقت الولايات المتحدة من بارجتيها "يو اس اس بورتر" و"يو اس اس روس" المتواجدتين في مياه شرق المتوسط عند الساعة 12,40 بتوقيت غرينتش (03,40 بالتوقيت المحلي) 59 صاروخا موجها من طراز توماهوك استهدفت مطار الشعيرات العسكري في محافظة حمص في وسط سوريا.

وأعلن البنتاجون أن وكالات الاستخبارات الأميركية توصلت إلى أن الطائرات التي شنت "الهجوم الكيميائي" في خان شيخون أقلعت من هذه القاعدة العسكرية.