شبكة رصد الإخبارية

لليوم الثاني.. استمرار تصويت الناخبين لاختيار بديل النائب محمد السادات

لليوم الثاني.. استمرار تصويت الناخبين لاختيار بديل النائب محمد السادات
لليوم الثاني علي التوالي، توجه الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية بدائرة "تلا - الشهداء" بمحافظة المنوفية؛ لاختيار عضو مجلس النواب على المقعد الشاغر بالدائرة عقب إسقاط عضوية محمد أنور السادات.

لليوم الثاني علي التوالي، توجه الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات التكميلية بدائرة “تلا – الشهداء” بمحافظة المنوفية؛ لاختيار عضو مجلس النواب على المقعد الشاغر بالدائرة عقب إسقاط عضوية محمد أنور السادات.

وقال الدكتور هشام عبد الباسط محافظ المنوفية، إن الانتخابات تجري في 192 لجنة، و104 مقر انتخابي؛ لاستقبال نحو 409 ألفا و566 ناخب وناخبة للإدلاء بأصواتهم لاختيار نائبا من بين 22 مرشحا، بحسب الشروق.

وأوضح عبدالباسط أن نسبة الإقبال بلغت نحو 18% في اليوم الأول، ومن المتوقع أن ترتفع اليوم. 

وكان مجلس النواب قد وافق رسميًا فبراير الماضي، على إسقاط العضوية عن النائب محمد أنور السادات.

وقد أوصت اللجنة التشريعية بالبرلمان، برئاسة المستشار بهاء أبو شقة، بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات بسبب واقعة تزوير توقيعات النواب على مشاريع قوانين مقدمة منه؛ وذلك بأغلبية 38 صوتًا واعتراض ثلاثة نواب وامتناع ثلاثة عن التصويت.

وأوصت اللجنة أيضًا بإسقاط عضوية النائب محمد أنور السادات في واقعة إرسال معلومات عن البرلمان المصري إلى البرلمان الدولي؛ وذلك بأغلبية 40 صوتًا واعتراض نائبين وامتناع ثلاثة نواب عن التصويت.