قبل انتهاء البطولة بأسابيع.. بايرن ميونخ يتوّج بالدوري الألماني رسميًا

للموسم الخامس على التوالي، توّج نادي بايرن ميونخ بطلًا للدوري الألماني "البوندزليجا"، بعد فوزه مساء اليوم على نظيره فولفسبورج في إطار مباريات الجولة 31 بستة أهداف نظيفة.

افتتح ديفيد ألابا التسجيل في الدقيقة 19 من الشوط الأول، وضاعف ليفاندوفسكي النتيجة بهدفين في الدقيقتين 36 و45 على التوالي، ثم أضاف روبين الهدف الرابع في الدقيقة 66، وعزز توماس مولر بالهدف الخامس في الدقيقة 80؛ ليختتم جوشوا كيميش السداسية في الدقيقة 86.

بهذا الفوز ارتفع رصيد بايرن ميونخ إلى النقطة 73، بفارق عشر نقاط عن وصيفه "لايبزيج"، وقبل ثلاثة أسابيع من انتهاء البطولة؛ ليتوّج بطلًا رسميًا للدوري.

ويعد نادي بايرن ميونخ، المؤسَّس في فبراير 1900،  أقوى فرق كرة القدم الألمانية وأكثرها تتويجًا بالألقاب؛ حيث حصد لقب بطولة الدوري 27 مرة (ببطولة هذا الموسم) وبكأس ألمانيا 18 مرة، وحصل على خمسة ألقاب لدوري أبطال أوروبا، ويمتلك أكبر قاعدة جماهيرية في ألمانيا.

وقاد الإيطالي كارلوس أنشيلوتي، المدير الفني لبايرن ميونخ، الفريق هذا الموسم في 46 مباراة؛ فاز في 33 وتعادل في سبع وخسر أيضًا في سبع، وسجل فريقه 122 هدفًا، ومني مرماهم بـ35، وخرج في 22 مباراة بشباك نظيفة دون أن يتلقى أي هدف.

ويضم الفريق عناصر دولية متميزة أمثال نجم حراسة المرمى الألمانية مانويل نوير، والمدافعين جيروم بواتينغ وفيليب لام، وفي خط الوسط أريين روبين وديفيد ألابا وفرانك ريبيري وخافيير مارتينيز وتشابي ألونسو، والمهاجمين المتميزين دوجلاس كوستا وتوماس مولر، وهداف البطولة الحالية حتى الآن روبرت ليفاندوفسكي برصيد 28 هدفًا.