بعد تسريب "شاومينج" للامتحان.. وزير التربية والتعليم: "ولا في دماغي"

أكد طارق شوقي وزير التربية والتعليم، أنه لايهتم بصفحات تسريب الامتحانات ولا تشغل باله على الإطلاق.

وعلق "شوقي" على واقعة تسريب ورقة امتحان اللغة العربية لطلاب الصف الأول الثانوي، قائلا: "شاومينج ده ولا فى دماغى"، مؤكدا أن النظام الجديد الذي سيتم العمل به سيقضي على هذه الظاهرة نهائيا.

وأعلنت غرفة عمليات مديرية التربية والتعليم بالجيزة، أن ورقة امتحان اللغة العربية التي نشرها "شاومينج" عبر الفيس بوك، تخص بالفعل امتحان طلاب الصف الأول الثانوى، داخل إحدى لجان ادارة ابو النمرس التعليمية.

وأعلنت الغرفة بداية التحقيقات لمعرفة اللجنة التي خرجت صورة الامتحان من داخلها، وتقرر تحويل الواقعة إلى الشئون القانوينة للتحقيق فيها، كما سيتم اتخاذ الإجراء القانونى ضد الطالب الذى صور ورقة الامتحان إذا تم التوصل إليه. 

قال الدكتور سعيد عبد الله، وكيل مديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، أن اللجنة حصرت الواقعة فى 4 مدارس تابعة للإدارة، مؤكدا أن الورقة خرجت من إحدى المدارس الخاصة التابعة للإدارة، مضيفا أنه جارى التوصل إلى اسم المدرسة ورقم اللجنة وتحديد المسئولين.

 وأوضح وكيل المديرية، أنه بالبحث والمطابقة لصورة الورقة المتداولة على صفحات التواصل والفصول الدراسية أظهرت أن الورقة تم تصويرها داخل مكتب إدارى فى المدرسة وليس فى فصل ولجنة امتحان.

وكانت صفحة "شاومينج بيغشش ثانوية عامة"، قد نشرت صورة لامتحان اللغة العربية للصف الأول الثانوي تخص إدارة ابوالنمرس بالجيزة.