قبيل القمة العربية الأميركية.. ترامب يفاجئ السيسي بمكالمة تليفونية

تلقى عبد الفتاح السيسي اتصالا هاتفيا مفاجئا مساء الاثنين، من الرئيس الأميركي، دونالد ترامب، وذلك قبل أيام من انعقاد القمة العربية الإسلامية الأمريكية المقرر عقدها في الرياض يوم 21  مايو الجاري.

وقال بيان للرئاسة المصرية، مساء الاثنين، إن السيسي وترامب أكدا خلال الاتصال الهاتفي تطلعهما للقاء بعضهما لبعض خلال القمة، وأن ترامب ثمن جهود مصر في مكافحة الإرهاب، ودعم الاستقرار في المنطقة.

وأضاف البيان أن السيسي أعرب عن ترحيبه بزيارة "ترامب" للقاهرة في أقرب فرصة لمواصلة التباحث حول سبل استعادة الاستقرار، والتصدي للإرهاب في منطقة الشرق الأوسط.

وعلق وائل الإبراشي، في برنامج "العاشرة مساء"، عبر فضائية "دريم" على المكالمة الهاتفية، قائلا: "أنها تأتي قبل قمة مهمة جدا بأيام قليلة، ونتمنى منها أن تصون قضايا العالم الإسلامي لاسيما مع مخاوف متعلقة بها في السنوات المقبلة، مع حكم ترامب الذي يتبنى نهجا مختلفا".

وستكون تلك القمة، في أول دولة عربية يزورها "ترامب" في أولى جولاته الخارجية منذ توليه الرئاسة.

والتقى السيسي مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، في البيت الأبيض، منتصف الشهر الماضي، حيث أكد الطرفان على عمق العلاقات الثنائية بين البلدين، فيما أظهر "ترامب" دعمه لـ"السيسي" فيما أسماه الحرب المصرية على الإرهاب.