صحيفة أميركية: حادث نيويورك ليس إرهابيا ولكنه مروع

نقلت صحيفة "بريس أند جورنال" الأميركية أن "سيارة خارج السيطرة" وراء حادث دهس ميدان "تايمز سكوير"، الذي أدى إلى مصرع شخص على الأقل وإصابة 13 آخرين.

وقالت مؤسسة الإطفاء في نيويورك سيتي إن عدد المصابين يبلغ 13 شخصا على الأقل بعد أن صعدت السيارة على رصيف الموقع السياحي المكتظ بالمشاة.

وأكملت الصحيفة نقلا عن متحدث باسم شرطة نيويورك قوله: إنه "لا يعتقد أن الحادث ذو صلة بالإرهاب ولكن هذا لا ينفي كونه مروعا"، وتابع: “لكننا لا نملك تفاصيل حتى هذه اللحظة".

وأردف: "أرجح أكثر أنها سيارة فقدت سيطرتها، ولا أرجح أي تفسيرات أخرى في تلك المرحلة"، ومضى يقول: “وفقا للمعلومات التي لدينا حتى الآن، فالسبب يبدو أكثر وكأنه سيارة خرجت اختل توازنها".

في السياق ذاته، قالت صحيفة الصن البريطانية: إن "الصرخات والذعر هيمنا على ميدان "تايمز سكوير" بنيويورك بعد أن دهست سيارة مسرعة المشاة في المنطقة السياحية الشهيرة، مما خلف العديد من المصابين وصل عددهم 19، وتقارير عن مقتل شخص على الأقل"، وأشارت تقارير إلى أن السيارة كانت تسير عكس اتجاه السير وصدمت عددا من المارة.

وانخفضت بورصة نيويورك بعد حادث الدهس خشية أن يكون "هجوما إرهابيا".

وكالة أنباء "رويترز" قالت: إن "شرطة نيويورك أغلقت المنطقة على الفور، ونقلت عن شاهد عيان قوله: إن "19 شخصا على الأقل يجرى إسعافهم، مع تأكيد مصرع شخص".