يعد آخر نجوم "المدرسة القديمة"

أدى دور "جيمس بوند" 12 عاما.. وفاة النجم البريطاني "روجر مور"

توفي النجم البريطاني السير روجر مور، اليوم الثلاثاء، عن عمر ناهز 89 عاما، و وهو الممثل العالمي الذي نال شهرة عالمية لأدائه دور الجاسوس جيمس بوند، حيث أعلنت اسرته نبأ وفاته عن طريق تغريدة في "تويتر" نشرتها في حسابه الرسمي.
وقال أولاده في التغريدة، "بقلب يعتصره الأسى، نعلن عن أن والدنا الحبيب السير روجر مور وافته المنية، اليوم الثلاثاء، في سويسرا بعد صراع قصير ولكن بطولي مع مرض السرطان".
وجاء في التغريدة، "نحن منكوبون. شكرا يا أبانا لأنك من أنت ولكونك عزيزا عند العديد من الناس"، وأصبح "مور"، بفضل السنوات الـ 12 التي قضاها في أداء دور بوند، مليونيرا وشخصية محبوبة حول العالم.
البداية بالستينات
بدأ مور مساره الفني في ستينيات القرن الماضي، ولكن شهرته لم تنطلق بشكل حقيقي حتى عام 1973، عندما اختير لأداء دور بوند في فيلم " Live and Let Die".
وأدى مور دور البطولة في 6 من أفلام جيمس بوند التالية، كان آخرها فيلم "A View to a Kill" في عام 1985 عندما كان يبلغ من العمر 57 عاما.
أنشطة إنسانية
وكان "مور" من آخر نجوم "المدرسة القديمة" من النجوم السينمائيين من أمثال فرانك سيناترا وديفيد نيفين، وفي السنوات التالية، عرف مور بنشاطاته الإنسانية، وعلى وجه الخصوص ما قام به كسفير لمنظمة بونيسيف لجمع التبرعات للاطفال الفقراء، وقال أولاد مور: إن "والدهم كان يعتبر عمله مع يونيسيف "أعظم إنجازاته"، ومن المقرر أن تجرى مراسم دفنه في موناكو.