شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الإعلاميين”: عقوبات تنتظر البرامج والأعمال الدرامية المخالفة

“الإعلاميين”: عقوبات تنتظر البرامج والأعمال الدرامية المخالفة
كشف طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، ان النقابة ترصد وتتابع الخروقات والتجاوزات داخل برامج المقالب الكاذبة، مشيرا إلى أن الإسفاف لا يزال مستمر خلال البرامج التي تعرض في شهر رمضان الكريم.

كشف طارق سعدة وكيل نقابة الإعلاميين، ان النقابة ترصد وتتابع الخروقات والتجاوزات داخل برامج المقالب الكاذبة، مشيرا إلى أن الإسفاف لا يزال مستمرا خلال البرامج التي تعرض في شهر رمضان الكريم.

وأكد “سعدة” في تصريحات صحفية، أن النقابة تقوم بدراسة مواقف الخداع الجماهيري، متوقعا عقد جلسة بين  مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى للإعلام ونقابة الإعلاميين بشأن محاسبة المؤسسات الإعلامية التى تمارس على شاشتها التجاوزات .

وأشار “سعدة” إلى  أن عقوبات المخالفين تندرج وفقا القانون من الإنذار للغرامات المالية وقد تصل إلى مرحلة إغلاق المؤسسة أو الشاشة

وعقد مكتب المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ولجنة الشكاوى اجتماعا طارئا ، اليوم الإثنين،  بشأن خروج بعض الأعمال الدرامية والبرامج عن القيم المجتمعية.

وأصدر المجلس بيانا حذر فيه من نشر محتوى إعلامي بذيء يهدد القيم المجتمعية، وطالب القنوات الفضائية باحترام عقل المشاهد والحرص على الاخلاقيات، سواء داخل الاعمال الدرامية أو البرامج أو الإعلانات.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023