أشهر الأكلات على موائد الإفطار في رمضان حول العالم

يحرص المسلمون في كافة بقاع الأرض على أن تكون موائد الإفطار في شهر رمضان المبارك غنية، بكل ما هو محبب لدى أفراد الاسرة من المأكولات، خاصة بعد صيام يفوق عدد ساعاته الـ 15 ساعة.

وتشتهر كل بلد بطعام خاص يميزها عن غيرها، تعتبره الطبق الرئيسي في وجبة الإفطار، خاصة في العزومات والتجمعات المعروفة في الشهر الكريم.

وإليكم أبرز الأطباق حول العالم على موائد الإفطار:

سيريلانكا وباكستان

يعتبر المواطنون في دول شرق أسيا وخاصة باكستان وسيريلانكا وغيرها، طعام السمبوسة، أنه الوجبة الرئيسية لهم على الغفطار، وهو عبارة عن رقائق من العجين، المحشو بالخضار أو اللحم أو الجبن.

الهند

تعد دولة الهند من الدول التي بها عدد كبير من المسلمين، ويشتهر عندهم طعام الـ "باكورا"، وهو عبارة عن خضروات ممزوجة تقلى حتى القرمشة.

الإفطار في بنجلاديش

يتنوع الإفطار في دولة بنجلاديش بين عدد من الاطاق الشهية والمعروفة لدى الشعوب هناك، وأبرزها بياجو وهو عبارة عن عدس مفروم مع البصل والفلفل، ويشبه لحد كبير الطعمية عند المصريين، كما يشتهر لديهم كباب السمك.

سوريا 

تشتهر دولة سوريا بأشهى أنواع الفتة، ويخلط بها الأرز مع الصنوبر، مع قطع الدجاج او اللحم الشهي، وتوضع بجانب الأكلات الخفيفة على موائد الإفطار.

المغرب

تتميز دول المغرب العربي بأكلات دسمة وشهية، ويعتبر الطبق الرئيسي لديهم هو الحمص الذي يخلط بالعديد من الخضراوات وسط حساء من الصلصة، ويطلق عليه "الحريرة".

دول الخليج

 يشتهر دول الخليج بأطباق الكبسة واللحم والمكبوسة والدجاج

مصر

يتميز المصريين بتنوع اكلاتهم ووجباتهم، وتنتشر على مواد الطعام أصناف الخضراوات والمحاشي واللحوم، إلا ان بجانب كافة الأكلات يعتبر طبق الفول رئيسي على المائدة مهما اختلف الطعام حوله.

فلسطين

تعتبر المقلوبة من أشهر الاطعمة الفلسطينية، وفيها يدمج الأرز والدجاج بالباذنجان.

لبنان

على جميع الموائد في لبنان يجب أن تد الطبق الأشهر لديهم والغني بالمواد الغذائية الصحية، وهو "الفتوش اللبناني"،  ويتكون من قطع الخضروات وقطع الخبز المقلية أو المحمصة.

الفلبين

يتم تحضير  طبق "الكاري كاري" في شهر رمضان، بشكل أساسي، في الفلبين، وهو اللحم بالبهارات وكذلك مشروب السكر والموز وجوز الهند.

أندونيسيا وماليزيا

يطلق على وجبة الإفطار في تلك البلاد  بربيكا بواسا، وتتنوع لديهم الاطعمة إلا أن التمر يعتبر الطعام الأساس في وجبة الافطار خلال شهر رمضان.

سنغافورة

يعتبر الطبق الرئيسي لمسلمي سنغافورة في شهر رمضان هو الأرز والشعرية، والذي لا يخلو منزل منهم في الوجبات الأساسية خلال شهر رمضان المبارك.