شبكة رصد الإخبارية

مسؤول إيراني: آل سعود يحفرون قبورهم بأيديهم بالتدخل في قطر

مسؤول إيراني: آل سعود يحفرون قبورهم بأيديهم بالتدخل في قطر
أدلى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، بدلوه في الأزمة الناشبة بين دولة قطر والسعودية.

أدلى أمين مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران، محسن رضائي، بدلوه في الأزمة الناشبة بين دولة قطر والسعودية. 

وقال رضائي إن “الممارسات اللاقانونية لآل سعود ستجر المنطقة إلى حافة انعدام الأمن. وبهذه الممارسات، إنما يحفر آل سعود قبورهم بأيديهم، وعليهم أن يتوقعوا ثورة كبرى من شعوب المنطقة والشعب المسلم في السعودية ضدهم”. وفق وكالة أنباء “فارس” الإيرانية.

وكتب محسن رضائي في صفحته على إنستغرام: “تدخل آل سعود في الشؤون الداخلية لدولة قطر المستقلة؛ بحجة صداقتها مع إيران، هو ذروة العدوان.. فالسعودية، ومن خلال زعمها وجود صلة بين الشعب البحريني واليمني وبين إيران، تدخلت عسكريا في هذين البلدين”.

وأضاف رضائي: “إنهم يتدخلون في الشؤون الداخلية لقطر؛ بحجة السلوك المستقل لقطر، ودعمها للإخوان المسلمين. في حين أن السعودية تشجع الدول على إقرار العلاقات مع الكيان الصهيوني، لكنها ترى الصداقة مع إيران جريمة”.

وشهدت الأيام الماضية حملة انتقادات غير مسبوقة في تاريخ مجلس التعاون الخليجي شنتها وسائل إعلام سعودية وإماراتية ضد قطر.

واندلعت الأزمة بين قطر ودولتين خليجيتين (السعودية والإمارات)؛ في أعقاب اختراق موقع وكالة الأنباء القطرية مساء الثلاثاء الماضي، ونشر تصريحات كاذبة منسوبة لأمير البلاد، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

واعتبرت وسائل إعلام قطرية أن “صمسارعة وسائل إعلام سعودية وإماراتية لنشر تلك التصريحات بعد دقائق من اختراق الوكالة القطرية، ثم تبنيها لتلك التصريحات وتكرارها، رغم نفي الدوحة مرارا صحتها، على لسان أكثر من مسؤول وعبر أكثر من بيان، “مؤامرة” تم تدبيرها لقطر تستهدف النيل من مواقفها، والضغط عليها لتغيير سياستها الخارجية. 

وفي أول تصريح لمسؤول إماراتي عن الأزمة، قال أنور قرقاش، وزير الدولة للشؤون الخارجية الإماراتي، في تغريدة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”:” دول مجلس التعاون تمر بأزمة حادّة جديدة وفتنة تحمل في ثناياها خطرا جسيما”.