اليمن تنضم للبحرين والإمارات والسعودية ومصر وتعلن قطع العلاقات مع قطر

أعلنت الحكومة اليمنية تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بانهاء مشاركة القوات القطرية و قطع علاقاتها الدبلوماسية مع دولة قطر.

وكان نص بيان الحكومة كالآتي:
"تعلن الحكومة اليمنية تأييدها للخطوات التي اتخذتها قيادة تحالف دعم الشرعية في اليمن بإنهاء مشاركة القوات القطرية ، وكذلك تعلن قطع علاقاتها الدبلوماسية بدولة قطر وذلك بعد اتضاح ممارسات قطر وتعاملها مع المليشيات الانقلابية ودعمها للجماعات المتطرفة في اليمن مما يتناقض مع الأهداف التي اتفقت عليها الدول الداعمة للحكومة اليمنية الشرعية.

وإنها على ثقة بحول الله ان الأشقاء في التحالف سيستمرون في بذل كافة جهودهم لتحقيق الامن والاستقرار للشعب اليمني ودعم الشرعية واستعادة سيادة الدولة اليمنية من الأنقلابيين والاستمرار في محاربة الإرهاب على كافة الأراضي اليمنية".

يأتي ذلك بعد أن أعلنت البحرين وتبعتها السعودية ومصر والإمارات قطع علاقاتها الدبلوماسية مع قطر بزعم تدخلها في الشؤون الداخلية ودعم الإرهاب، والعمل على زعزعة أمن دول الخليج.

كما قررت الدول الأربع في بيانات رسمية له إغلاق الأجواء والموانىء والمياه الإقليمية أمام الملاحة من وإلى دولة قطر، وإمهال البعثات الدبلوماسية القطرية 48 ساعة لمغادرة بلادهم والمقيمين القطريين على أراضيها 14 يومًا للمغادرة.