"أحلام" في مأزق واستقالات بالجملة.. الفن والرياضة في قلب أزمة الخليج

لاشك أن الأزمة بين دول الخليج ومصر من ناحية، وقطر من ناحية أخرى أحدثت صدعا كبيرا في كافة المجالات، وامتدت أثرها ليشمل نواحي مختلفة بعيدة عن السياسة.

وكانت السعودية، والإمارات، ومصر، والبحرين، واليمن، وليبيا، أعلنوا قطع العلاقات مع قطر فجر الإثنين، وغلق سفارتهم وترحيل المواطنين القطريين من أراضيهم، وتعليق الرحلات الجوية والبحرية وغلق الحدود البرية معها، بزعم "دعمها للإرهاب.

وامتدت الأزمة لتشمل عدة نواحي بعيدة عن السياسة، حيث ظهر أبرز اثارها في الرياضة والفن.

حفل محمد عبده في الدوحة

لا يزال مصير حفل الفنان محمد عبده والذي من المقرر إقامته في الدوحة يوم 18 أغسطس القادم، ضمن فعاليات "مهرجان صيف قطر" مجهولا، إلا أن توقعات كثيرة ظهرت بإلغاءه عقب، قرار قطع العلاقات مع قطر.

واعلن الفنان عن حفله في يوم 23 مايو الماضى من خلال مؤتمر صحفي، والذي كان يضم قيثارة الأغنية الخليجية نوال الكويتية.

أحلام في مأزق

تعتبر الفنانة الإماراتية أحلام، أحد المشاهير التي طالتها الازمة بشكل مباشر، حيث أنها متزوجة من القطري مبارك الهاجري، كما أن لها منزلا في قطر، تعيش فيه أوقات كثيرة.

ويتساءل الكثيرون حول موقف الفنانة من قطع العلاقات مع دولة قطر، وكيف ستواجه ازمتها بعد إلغاء الطيران المباشر إلى الدوحة، وطلب الإمارات بمغادرة المواطنين القطريين منه، فهل سيكون كلا من الزوجين في بلد منفصل.

ميدو يستقيل

أعلن اللاعب المصري السابق أحمد حسام "ميدو" الاثنين توقفه عن العمل كمحلل مع شبكة قنوات "بي ان سبورتس" الرياضية القطرية ، وقال في تغريدة على موقع تويتر، "اليوم فقط اعتذر عن عدم الاستمرار في العمل بمجموعة قنوات بي إن سبورتس.

 

النادي الأهلي يقاطع 

وأصدر النادي الاهلي، أمس بيانا، أكد فيه مقاطعة النادي، شبكة قنوات "بي إن سبرورتس"،  ووقف كافة اشكال التعامل معها، ومنها عدم تواجد مراسليهم داخل النادي، وعدم حضور اللقاءات الصحفية، ومنع ظهور اللاعبين والمدربين من الظهور في قنواتهم.

وضع مجهول لأبو تريكة

لا يزال مصير اللاعب محمد أبو تريكة الموجود في قطر حاليا، مجهولا، حيث يعمل في الاستديو التحليلي لقنوات "بي إن سبورت"، إلا أن عودته إلى مصر تعتبر  من الأمور الصعبة، بسبب وضعه على قوائم الإرهاب في مصر.

استقالات بالجملة

اضطر عدد من مقدمي البرامج والملعقين في قنوات "بي إن سبورتس" استقالتهم، بعد قرار بلادهم قطع العلاقات مع قطر، حيث أعلن المعلق الرياضي الإماراتي علي سعيد الكعبي استقالته وقال في تغريدة له " "10 سنوات من العمل المهني الاحترافي الحقيقي ستبقى في قلبي إلى الأبد.. وداعاً لكل الزملاء في Bein Sports".

ومن جهته كتب  المعلق الإماراتي فارس عوض، "أنهيت تعاوني مع قنوات Bein Sports، أشكر القائمين عليها وكل الأشقاء الذين وجدت منهم كل محبة وتقدير".

كما قدم الإماراتيان سلطان راشد وحسن الجسمي اللذان يعملان في قناتي Bein Sports و"الدوري والكأس" استقالتيهما أيضاً.