"حماس" تستهجن تصريحات عادل الجبير.. وتؤكد تمسكها بخيار المقاومة

عبرت حركة المقاومة الإسلامية "حماس" عن بالغ أسفها واستهجانها لما صدر عن وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" من تصريحات تحرض على حركة حماس والتي تعتبرها غريبة على مواقف المملكة العربية السعودية التي اتسمت بدعم قضية شعبنا وحقه في النضال.

وقالت الحركة في بيان صحفي صباح اليوم الأربعاء 7/6/2017 :"إن هذه التصريحات تمثل صدمة لشعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية التي تعتبر القضية الفلسطينية قضيتها المركزية، وتنظر إلى حركة حماس باعتبارها حركة مقاومة مشروعة ضد الاحتلال الصهيوني الذي يمثل العدو المركزي للأمتين العربية والإسلامية، خاصة أن حماس وقوى المقاومة الفلسطينية تدافع عن أرض الإسراء والمعراج وأولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين". 

وأضافت الحركة انه "لا يخفى على أحد كيف يستغل العدو الصهيوني مثل هذه التصريحات لارتكاب المزيد من الانتهاكات والجرائم بحق شعبنا وأرضنا ومقدساتنا وبحق القدس والمسجد الأقصى المبارك". 

وشددت حماس أن تصريحات الوزير الجبير مخالفة للقوانين الدولية والمواقف العربية والإسلامية المعهودة التي تؤكد على حق شعبنا في المقاومة والنضال لتحرير أرضه ومقدساته.

ودعت حركة حماس الأشقاء في المملكة العربية السعودية إلى وقف هذه التصريحات التي تسيء للمملكة ولمواقفها تجاه قضية شعبنا وحقوقه المشروعة.‏

وكان وزير الخارجية السعودي "عادل الجبير" قد صرح مساء الثلاثاء بـ "إنه على قطر أن تتوقف عن دعم حركة حماس والإخوان المسلمين، وذلك كشرط لحل الأزمة الخليجية".

وجاءت أقوال الجبير هذه للصحافيين في زيارة يقوم بها لفرنسا، ضمن مساعي السعودية لتدويل الحملة على قطر.

كما تأتي زيارته بعد يوم واحد من قرار السعودية ومصر والإمارات والبحرين قطع علاقاتها مع قطر.

وقال الجبير إن وقف دعم ما أسماه 'المنظمات الإرهابية' هو خطوة لا بد منها من أجل إعادة العلاقات بين السعودية وقطر.

وأضاف أنه يجب على قطر أن تتوقف عن دعم تنظيمات مثل حماس والإخوان المسلمين' بزعم أن ذلك يزعزع استقرار السلطة الفلسطينية ومصر.