شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

تأجيل طعن «منى الشافعي» في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه

تأجيل طعن «منى الشافعي» في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه
أجّلت محكمة النقض نظر الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي وأربعة متهمين آخرين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير إلى جلسة 28 أكتوبر المقبل، من أجل الاطلاع.

أجّلت محكمة النقض نظر الطعن المقدم من سيدة الأعمال منى الشافعي وأربعة متهمين آخرين في قضية الاستيلاء على 48 مليون جنيه من شركة النصر للاستيراد والتصدير إلى جلسة 28 أكتوبر المقبل، من أجل الاطلاع.

وألقت نيابة الأموال العامة العليا القبض على سيدة الأعمال المهندسة منى الشافعي ورئيس قطاع رأس المال بشركة النصر للاستيراد والتصدير علي منصور وثلاثة متهمين آخرين لاتهامهم بالاستيلاء على 48 مليون جنيه من أموال الشركة والبنك الأهلي.

وقضت محكمة الجنايات بمعاقبة منى الشافعي بالسجن عشر سنوات وتغريمها مبلغ 48 مليون جنيه، وردّ مبلغ مساوٍ، وأيضًا معاقبة باقي المتهمين بعقوبات تتراوح بين السجن خمس سنوات وسبع سنوات.

وبحسب التحقيقات، اتفقت منى الشافعي مع الشركة على استيراد 400 مليون طن من القمح وحصلت على تفويض بذلك، وسحبت جزءًا من قيمة المواد المستوردة من رصيد الشركة بالبنك الأهلي بقيمة 48 مليون جنيه؛ إلا أن الشركة تقدّمت ببلاغ إلى هيئة الرقابة الإدارية بوجود نقص في رصيدها المالي في البنك وأنها لم تسدد التزاماتها المالية، وانتهت بإحالة المتهمين الخمسة إلى الجنايات بتهمتي التربح والاستيلاء على المال العام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023