شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

السعودية توقف صحفيين تابعين لقناة «تي إر تي وورلد» التركية

السعودية توقف صحفيين تابعين لقناة «تي إر تي وورلد» التركية
أوقفت السلطات السعودية صحافيين باكستانيين يعملان لحساب قناة «تي إر تي وورلد» التركية الحكومية الناطقة بالإنجليزية، كانا يغطيان زيارة لوزير خارجية تركيا.

أوقفت السلطات السعودية صحافيين باكستانيين يعملان لحساب قناة «تي إر تي وورلد» التركية الحكومية الناطقة بالإنجليزية، كانا يغطيان زيارة لوزير خارجية تركيا.

وأوقفت السلطات السعودية الصحافيين حسن عبد الله والمصور نهاد يايمن اللذين كانا يغطيان المحادثات في الفندق الذي كانا ينزلان فيه لكنها أطلقت سراحهما بعد عشر ساعات بعد تدخل شخصي من تشاوش أوغلو لدى العاهل السعودي، بحسب صحيفة «حرييت».

وقال عبد الله في بيان إنه احتجز مع زميله من قبل «الشرطة السعودية في مكة بعد تغطية مباشرة للأزمة مع قطر، والتوقيف دام لمدة عشر ساعات تقريبا تم فيها استجوابنا مرارا»، وأعرب عن الامتنان للسلطات التركية التي تدخلت لحل الأزمة، بحسب عربي21.

وتابعت الصحيفة أن الصحافيين أطلق سراحهما بناء على تعليمات من الملك بعد أن عرض عليه تشاوش أوغلو قضيتهما، وأنهما عادا بعدها إلى تركيا.

وقطعت السعودية والإمارات ومصر ودول عربية أخرى في الخامس من يونيو علاقاتها الدبلوماسية والاقتصادية مع قطر بتهمة «دعم منظمات متطرفة»، الأمر الذي رفضته الدوحة بشدة.

وتضع أزمة الخليج تركيا في موقف حساس لأن أنقرة تعتبر الدوحة أبرز حليف لها في الخليج لكنها تسعى أيضا إلى توثيق علاقاتها بالسعودية.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023