شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

دراستان حديثتان: الإجهاد يؤدي إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة

دراستان حديثتان: الإجهاد يؤدي إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة
عملتْ الدراسات على الكشف عن العلاقة بين الإجهاد في العمل وتناول الطعام غير الصحي، إضافة إلى تأثير الراحة والنوم الجيد، وشملت 235 من العاملين في الصين.

حذّرت دراستان أميركيتان حديثتان من حالة الإجهاد التي تصيب الإنسان وقد تؤدّي إلى الإفراط في تناول الوجبات السريعة.

عملتْ الدراساتان على الكشف عن العلاقة بين الإجهاد في العمل وتناول الطعام غير الصحي، إضافة إلى تأثير الراحة والنوم الجيد، وشملتا 235 من العاملين في الصين.

أجرى الدراساتان باحثون بجامعتي «ولاية ميشيغان» و«إلينوي» بالولايات المتحدة، وقالوا إن الدراسة الأولى طُبّقت على موظفي تكنولوجيا المعلومات، والأخرى على عاملين بمركز خدمة العملاء؛ ويعاني الفريقان من عبء عمل مرتفع، إضافة إلى تحمّل ضغوط العملاء ومطالبهم.

درع الحماية

أوضحت النتائج الخاصة بالدراستين أن الموظفين في كلتي المجموعتين يميلون إلى جلب مشاعرهم السلبية من مكان العمل إلى طاولة العشاء، ويظهر هذا في تناول كميات طعام أكثر من المعتاد، إضافة إلى اختيار مزيد من الوجبات السريعة بدلًا من الغذاء الصحي.

وأعلن أستاذ علم النفس «تشو تشيانغ تشانغ»، أحد القائمين على الدراسة، أن النوم الجيد يعمل بمثابة درع حماية من الإجهاد الوظيفي والأكل غير الصحي، موضحًا أن العُمّال عندما ناموا بشكل أفضل كانوا يميلون إلى تناول الطعام الصحي وكميات معقولة من الطعام، واستطاعوا مواجهة الإجهاد في اليوم التالي.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023