شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الشرطة الإسرائيلية تعتقل مقربين من نتنياهو بتهم فساد

اعتقلت الشرطة الإسرائيلية صباح اليوم الأحد، شخصين مقربين من رئيس وزراء قوات الاحتلال بنيامين نتنياهو، وأخضعتهما للتحقيق على خلفية «قضية الغواصات الألمانية» أو «القضية 3000».

وقالت صحيفة «يديعوت أحرنوت» العبرية، إن أحد المعتقلين هو «دافيد شمرون»، المحامي الخاص بنتنياهو، بالإضافة إلى شخصية مقربة جدًا من نتنياهو، لم تذكر الصحيفة اسمها، مضيفة أن هناك «شبهات كبيرة بشأن تورطهما في قضية فساد كبيرة، تتعلق بقضية الغواصات».

وفي فبراير الماضي، قرر النائب العام الإسرائيلي، «أفيحاي مندلبليت»، فتح تحقيق جنائي في القضية، استنادًا إلى معلومات جمعتها الشرطة تشير إلى إمكانية وجود فساد في مناقصة شراء تلك الغواصات والحاجة إليها من عدمه، بحسب عربي21.

وبعد ذلك بفترة قصيرة، كشفت الحكومة الألمانية أن «دافيد شمرون»، هو الممثل المحلي لتكتل الأنظمة البحرية الألمانية «تيسينكروب» المسؤول عن بناء الغواصات، فضلا عن شبهات بتورط وزير الدفاع السابق موشيه يعلون في القضية.

وفي 20 أكتوبر الماضي، اشترطت الحكومة الألمانية، عدم وجود أي أدلة جنائية تثبت فساد مسؤولين إسرائيلين في مقدمتهم رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، لإتمام تسليم ثلاث غواصات محلية إلى تل أبيب، في صفقة دفاعية تبلغ قيمتها ملياري دولار أميركي، أبرمت في عام 2016.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023