شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

3 ورقات يلجأ إليها مرتضى منصور لحل أزمة «حساب الزمالك»

مرتضى منصور

يحاول مجلس إدارة نادي الزمالك، برئاسة مرتضى منصور، حل أزمة النادي في الوقت الحالي، بعد أن تأكد وجود حساب بنكي سري، باسم هاني زادة، عضو مجلس الإدارة، للمعاملات التي تخص النادي، ما يعد مخالفًا للقانون.

وكانت النيابة أقرت بتحويل زادة لجهاز الكسب غير المشروع؛ للتحقيق معه فيما يتعلق بأزمة الحساب السري.

وصرح مرتضى منصور، تلفزيونيًا، بأن لجوء مجلس الإدارة لعمل حساب شخصي، باسم هاني زادة، يرجع لحجز البنوك على أرصدة الزمالك؛ بسبب أزمة ممدوح عباس، رئيس النادي السابق.

ونرصد في التقرير، الورقات الثلاث التي سيلجأ إليها مرتضى منصور، من أجل حل «أزمة الحسابات».

الجمعية العمومية

بدأ مرتضى منصور في اللجوء لأولى خطواته التي يرى أنها كافية لحل الأزمة، وذلك من خلال إعلان اعتزامه عقد اجتماع جمعية عمومية طارئة، لاستطلاع رأيهم في فتح حسابات بأسماء أعضاء مجلس الإدارة، للمعاملات البنكية الخاصة بالنادي.

ويراهن منصور على الثقة التي يحظى بها لدى أعضاء الجمعية العمومية الخاصة بالنادي، خاصة بعد تخطيه الانتخابات الماضية، بحضور عدد غير مسبوق، خلال انتخابات مجلس الإدارة الأخيرة، نوفمبر الماضي.

وينتظر رئيس الزمالك دعم الجمعية العمومية، في مواجهة البلاغ ضد مجلس الإدارة، ومواصلة الاعتماد على حسابات شخصية للمعاملات البنكية.

المماطلة

يرى الكثير أن ورقة الجمعة العمومية التي اعتمد عليها مرتضى منصور في بداية الأزمة، ما هي إلا مسكن للوضع الحالي، وكسب مزيد من الوقت، خاصة بعد استدعاء هاني زادة، لنيابة الكسب غير المشروع.

ويرغب رئيس الزمالك في المماطلة؛ من أجل تهدئة الوضع، على أن يتواصل من جديد مع المسؤولين في وزارة الرياضة، لإيقاف الأزمة، أو حلها بشكل ودي.

وكشف منصور، خلال مؤتمر صحفي عقده عقب الأزمة، أنه فور الإعلان عن حجز النيابة على أرصدة النادي في البنوك، قبل عامين، تواصل رئيس الزمالك مع وزير الرياضة، المهندس خالد عبدالعزيز، وأكد له أنه سيتعامل مع أموال النادي بشكل نقدي، أو بحساب بنكي بأحد أسماء مجلس الإدارة، موضحًا أن الوزير أعطاه الموافقة بشكل ودي.

الجماهير

الجماهير هي الورقة التي يلجأ إليها مرتضى منصور، في مواجهة جميع أزمات النادي خلال فترة توليه على مدار السنوات الأربع الأخيرة؛ ففي الأزمة الأخيرة «حساب هاني زادة»، لمح رئيس الزمالك إلى استخدام ورقة الضغط الجماهيري.

وهدد منصور، بأن المجلس سيضطر إلى التقدم بالاستقالة من مناصبهم، في حال أرغمتهم النيابة، على دفع مستحقات ممدوح عباس في الأزمة، مشيرًا إلى أن النادي سيعود للتراجع والانهيار من جديد في حالة رحيله.

وقال منصور، خلال المؤتمر الصحفي، إن ممدوح عباس، رئيس النادي السابق، تسبب في خراب الزمالك، ووجوده كان سببًا في تراجع النادي ودخوله للنفق المظلم.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023