شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

روسيا تفرج عن سفينة القمح المصرية

قررت السلطات الروسية السماح بمغادرة سفينة شحن متجهة إلى مصر محملة بـ القمح تابعة لشركة Rodnie Polya التجارية، المعروفة سابقا باسم Rif، بحسب ما ذكرته أصدرت هيئة الرقابة الزراعية الروسية مساء الجمعة 3 مايو.

وحسب صحف محلية حصلت ناقلة البضائع السائبة إدفو، التي تحمل على متنها 63 ألف طن من القمح، على شهادة الصحة النباتية بعد انتظار أسابيع، وتمكنت من مغادرة ميناء نوفوروسيسك على البحر الأسود.

كما قامت الشركة بتحميل ناقلة أخرى، وادي طيبة، لصالح الهيئة العامة للسلع التموينية، مشتري الحبوب الحكومي في مصر، لكنها ما زالت في الميناء لأن Rodnie Polya لا تزال تواجه مشكلات بدأت في منتصف مارس في الحصول على تصريح الصحة النباتية للسفن المحملة للتصدير.

وقال مالك الشركة، التي تعد إحدى أكبر مصدري الحبوب في روسيا، بيوتر خوديكين، الشهر الماضي، إن أعمال الشركة تعرضت للحظر ورصيفها في مرفأ آزوف أغلق.

ويتعامل الرصيف النهري المؤدي إلى بحر آزوف مع نحو 15 ألف طن من الحبوب يوميًا، أي نحو أربعة ملايين طن سنويًا.

وقالت هيئة الرقابة الزراعية الروسية، في مارس، إن هناك زيادة في الشكاوى من الدول المستوردة بخصوص عدم توافق جودة الحبوب الروسية مع متطلبات الحجر الصحي.

وفي وقت سابق، احتجزت السلطات الروسية سفينتين مصريتين محملتين بالقمح للتصدير إلى مصر، وفقًا لمناقصة يناير الماضي، حسب ما كشفت وكالة بلومبرج.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023