شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

المتحدث باسم حفتر يعلق على الأنباء عن وفاته

خليفة حفتر

نفى المتحدث الرسمي باسم المشير خليفة حفتر، العميد أحمد المسماري، الأنباء التي راجت، الجمعة، حول وفاة قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق ليبيا).

وقال المسماري، إن حفتر يتلقى العلاج حاليا في أحد مستشفيات باريس.

وأضاف العميد المسماري، أنه «خلال برنامج يتضمن زيارة دول عدة، شعر المشير حفتر بأنه مريض وانتقل إلى مستشفى في باريس لإجراء فحوصات طبية عادية»، دون مزيد من التفاصيل حول صحة المشير أو تاريخ دخوله المستشفى.

وكتب، في موقع تويتر، أن حفتر (75 عاما) «سيعود إلى ليبيا في غضون أيام قليلة لمواصلة الحرب ضد الإرهاب».

وتضاربت الأنباء، مساء أمس الجمعة، حول وفاة خليفة حفتر، قائد القوات المدعومة من مجلس نواب طبرق (شرق ليبيا)، والذي يخضع للعلاج بمستشفى «بيرسي» في فرنسا؛ إثر إصابته بجلطة دماغية.

وبحسب موقع «ليبيا أوبزرفر»، ووكالة أنباء «الأناضول»، فقد وردت أنباء عن وفاة القائد العام للجيش الليبي خليفة حفتر بأحد مستشفيات باريس إثر إصابته بجلطة دماغية.

وقال النائب مصطفى بكري، في حسابه على موقع «توتير»، وهو مقرب من دوائر القرار في ليبيا، إن «الأخبار الواردة من العاصمة الفرنسية باريس، تؤكد وفاة المشير خليفة حفتر»، قبل أن يتراجع وينفي ذلك في تغريدة أخرى.

فيما قال الحساب الرسمي للبعثة الأممية إلى ليبيا، مساء الجمعة، إنّ ممثلها الخاص غسان سلامة اتّصل هاتفيًا بخليفة حفتر «وتطرقا إلى البحث في الأوضاع العامة في البلاد والتطورات السياسية المستجدة على الساحة الليبية».



X