شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

غياب الشحات وبديل عبدالله السعيد.. أبرز تصريحات كوبر في مؤتمر «منتخب مصر»

هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي

عقد الجهاز الفني لمنتخب مصر، بقيادة الأرجنتيني هيكتور كوبر، مؤتمرًا صحفيًا، أمس الإثنين؛ للحديث عن معسكر «الفراعنة» المقبل.

ويبدأ منتخب مصر معسكره، اعتبارًا من يوم 21 من شهر مايو الجاري، على أن يتخلله 3 مباريات ودية، أمام الكويت وعلى أرض الأخير، وكولومبيا بمدينة بيرجامو الإيطالية، وبلجيكا بمدينة بروكسل الإيطالية.

وكان الجهاز الفني أعلن قائمة معسكر مايو، التي تضم 35 لاعبًا، يصطحب منهم 29 لاعبًا للمعسكر، ويبقى 6 آخرون تحت الانتظار؛ للاستعانة بأي منهم في وقت لاحق.

وتحدث كوبر، خلال المؤتمر الصحفي، عن العديد من الأمور التي تخص المعسكر والمباريات الودية، نستعرض في التقرير أبرز ما جاء في حديث المدير الفني لمنتخب مصر.

هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي

قائمة الانتظار
أبرز ما جاء خلال المؤتمر الصحفي، هو الكشف عن الأسماء الـ6 في قائمة الانتظار، التي استقر عليها كوبر، وهم: عامر عامر، عمرو جمال، وليد سليمان، مؤمن زكريا، حمادة طلبة وحسام عاشور.
وأوضح إيهاب لهيطة، مدير المنتخب الوطني، أن كوبر فضل الإبقاء على 6 لاعبين في قائمة انتظار، للاستعانة بأي منهم، في حالة وجود تغييرات فنية أو إصابات لأحد اللاعبين في القائمة الأساسية.
ويسمح الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، للمنتخبات بقيد قائمة تضم 35 لاعبًا، وهو عدد كبير، لذا فضل الأرجنتيني اصطحاب 29 لاعبًا والإبقاء على 6 في قائمة الانتظار.

حضور الجماهير
أعلن إيهاب لهيطة، مدير المنتخب، عن فتح مران الفريق، المقرر له يوم 9 من شهر يونيو المقبل، للجماهير؛ من أجل الحضور ومساندة اللاعبين ومنتخب بلادهم، والاحتفال بهم قبل المشاركة في كأس العالم.
وأشار إلى أن المنتخب لن يخوض أي مباراة من ودياته في القاهرة؛ بسبب طلب الجهاز الفني خوض معسكراته في أوروبا، أمام منتخبات تشارك في «المونديال»، باستثناء الكويت.

حسين الشحات بقميص نادي العين الإماراتي

سبب غياب حسين الشحات
يعد غياب حسين الشحات، لاعب وسط فريق العين الإماراتي، من بين أبرز الغيابات عن معسكر منتخب مصر؛ إذ يعد اللاعب من أفضل لاعبي الوسط خلال الموسم، وتم حصوله مؤخرًا على لقب أفضل لاعب في الدوري الإماراتي خلال الموسم.
وبسؤاله عن سبب غياب لاعب العين الإماراتي، أوضح كوبر أنه يقوم باختيار العناصر وفقًا للمتطلبات التي يحتاج إليها في المباريات، مشيرًا إلى أن اختيار الشحات كان سيأتي على حساب أحد اللاعبين الذين يحتاجهم.
وقال كوبر: «هل أضم الشحات على حساب رمضان صبحي، أم بدلًا من محمود حسن تريزيجيه، هل ينضم بدلًا من محمد صلاح».
وأضاف «سبق وتواجد معنا حسين الشحات في المعسكر السابق، ولكن هناك معايير يتم من خلالها تحديد العناصر التي تنضم معنا».

هيكتور كوبر في المؤتمر الصحفي

كوبر: أتحمل مسؤولية القائمة
أكد كوبر أنه المسؤول الأول عن اختياراته للاعبين المنضمين للمعسكرات، مؤكدًا أنه من الصعب أن يرضي جميع الأطراف، بين لاعبين وجماهير وإعلام.
وتابع: «نشارك في كأس العالم للمرة الأولى منذ فترة طويلة، سواء منتخب مصر، أو بالنسبة لي شخصيًا، وهي بطولة صعبة للغاية تضم الأفضل في العالم، ولذلك نسعى لوجود أفضل العناصر القادرة على تنفيذ خطتنا».
وشدد على أن اختيار العناصر يتم وفقًا لوجهة نظر فنية فقط، وعمل المدير الفني صعبًا للغاية، لافتًا إلى أنه عكف خلال الفترة الأخيرة، على متابعة جميع اللاعبين، ودراسة الأسماء قبل الإعلان عن القائمة، وهو المسؤول الأول عن اختياراته.

أحمد مجاهد في المؤتمر الصحفي

تجديد العقد
أكد كوبر انه لا يشغل تفكيره في الوقت الحالي، بشأن ملف تجديد عقده مع الاتحاد المصري، مشيرًا إلى أن التفكير حاليًا في كيفية الاستعداد للمشاركة في كأس العالم.
وينتهي عقد هيكتور كوبر مع منتخب مصر، بنهاية المشاركة في «مونديال» روسيا، الصيف المقبل.
ومن جانبه، صرح أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، الموجود في المؤتمر الصحفي، أن هناك ترحيبا من جانب «الجبلاية» والمدير الفني، حول مسألة تجديد التعاقد، مطالبًا الإعلام بعدم البت في الأمر والتركيز على دعم الفريق للظهور الطيب في المونديال.

محمد صلاح

نصيحة لمحمد صلاح
رفض هيكتور كوبر، إعطاء نصائح لمحمد صلاح، نجم منتخب مصر ونادي ليفربول الإنجليزي، بشأن المشاركة في نهائي دوري أبطال أوروبا، أمام ريال مدريد الإسباني.
وقال كوبر: «لا أفضل أن أعطي نصائح لمحمد صلاح، فلدي تجارب سيئة للغاية في النهائيات، وعلى العموم أتمنى له التوفيق والتتويج باللقب».
ويُلقب كوبر بـ«العبقري المنحوس»؛ بسبب قدرته على قيادة الفرق التي يدربها لتقديم مستوى مميز للغاية، قبل أن يخسر في المباراة النهائية.
ويعد آخر نهائي خسره هيكتور كوبر، هو بطولة كأس الأمم الإفريقية، عندما خسر في النهائي أمام الكاميرون بنتيجة (2/1) وخسارة اللقب.

عبدالله السعيد

بديل عبدالله السعيد
أكد كوبر أن الجهاز الفني يضع في حساباته كل الاحتمالات، وأنه لديه بديل وأكثر لكل لاعب في كل المراكز.
وعن عبدالله السعيد، لاعب نادي بالوسورا الفنلندي، أوضح الأرجنتيني أن هناك عددا من اللاعبين يمكنهم تعويض اللاعب في حالة غيابه للإصابات، مشيرًا إلى أن محمود عبدالرازق «شيكابالا» هو الأقرب لتعويض السعيد في أي ظرف.
وأضاف أن «شيكابالا» يمتلك مواصفات تشبه عبدالله السعيد، وقادر على تقديم الدور نفسه الذي يقوم به لاعب الأهلي السابق.