شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. تفاصيل انتحار طالب من أعلى برج القاهرة

انتحار طالب

مشهد صادم.. انتحار طالب من أعلى برج القاهرة قبل الإفطار.

Publiée par ‎شبكة رصد‎ sur lundi 11 juin 2018

انتحر طالب جامعي، اليوم الاثنين، بإلقاء نفسه من أعلى برج القاهرة فسقط جثة هامدة، وسط حالة من الذعر الشديد لدى المارة، الذين أسرعوا في تغطية الجثة وإخطار شرطة النجدة بالواقعة.

وانتقلت قوة أمنية من قسم شرطة قصر النيل إلى موقع الحادث، وتبين من فحص الواقعة أن الطالب المنتحر يدعي «ح.ي» (19 سنة) طالب في معهد اللغات، ولم يتضح حتى الآن أسباب انتحار الطالب، ولا تزال جهات التحقيق تواصل أعمالها.

وتحفظت الشرطة على مسرح الجريمة، وأخطرت نيابة قصر النيل بالواقعة التي قررت انتداب الطب الشرعي لتشريح جثة الطالب؛ لبيان أسباب الوفاة، وكلفت المباحث بإعداد تحرياتها في الواقعة واستدعت عددًا من العمال وأفراد الأمن الإداري في برج القاهرة لسماع أقوالهم.

وشهدت مصر مؤخرًا عدة حالات انتحار بسبب لعبة «الحوت الأزرق»، فيما أعلنت الجهات المعنية التحقيق والتحرك لمنع تكرار تلك الحوادث، ولعبة «الحوت الأزرق»، هي تطبيق يتم تحميله على أجهزة الهواتف الذكية، يتلقى من يلعبها أوامر على مدار 50 يوما تنتهي بطلب الانتحار عند مرحلة تحدي الموت، وبلغ عدد ضحايا هذه اللعبة حسب التقارير أكثر من 130 حالة انتحار حول العالم.

وتحتل مصر المرتبة الـ96 عالميًا من حيث معدل حالات الانتحار بين الشباب، بحسب دراسة أجرتها منظمة الصحة العالمية، وهو ما أكدته إحصاءات الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، إذ تجاوز عدد من حاولوا الانتحار 500 ألف، ما بين محاولات ناجحة وأخرى باءت بالفشل، خلال السنوات الأخيرة.

وكان رئيس قسم الطب النفسي في جامعة الأزهر الدكتور هشام بحري، قد أكد في تصريحات صحفية، أن الفئة العمرية الأغلب في حالات الانتحار، خلال العام الماضي، بين 15 و25 سنة، بنسبة تصل إلى 66.6% بينما تأتي في المرتبة الثانية الفئة العمرية بين 25 و45 سنة، ويحل في المرتبة الثالثة الأطفال من 7 سنوات إلى 15 سنة، بنسبة تصل إلى 21.5%.

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023