شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

والد تلميذ الدقهلية: «أنا عايز أعرف مين السبب ويتحاكم وآخد حق ابني»

قال والد التلميذ «إبراهيم محمد حسن عبدربه» 9 سنوات بالصف الثالث الابتدائي. إنه فوجئ بزملاء ابنه يحضرون للمنزل ويؤكدون وفاته.
 
وأوضح والد التلميذ أنه لم يصدق في البداية لكن بعدما توجه للوحدة الصحية فوجئ بجثة ابنه وحتى الآن لا يصدق ما حدث، مضيفًا; «ابني خرج من المنزل وهو سعيد بسبب عودته للمدرسة بعد الإجازة، أنا عايز أعرف مين السبب ويتحاكم وآخد حق ابني».
 
من جانبه قرر على عبدالرؤوف، وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، إلغاء تكليف مدير مدرسة الزهراء الابتدائية ببلقاس، وإحالته للتحقيق وإحالة مشرفا الدور والفناء، ومدرس الحصة للشئون القانونية.
 
وقال «عبدالرؤوف»، في تصريح صحفي، إن «التقرير الطبي المبدئي للتلميذ يفيد بأن الوفاة حدثت نتيجة هبوط حاد بالدورة الدموية وننتظر التقرير النهائي لاتخاذ اللازم».
 
وذكر ماهر السيد بركات، مدير الإدارة التعليمية ببلقاس، في تقريره لوكيل الوزارة، أنه «وأثناء نزول الطالب للفسحة ونظرا لتدافع الطلاب معه على سلم المدرسة مما أدى إلى سقوطه وتم نقله على الفور إلى الوحدة الصحية بالقرية والملاصقة لسور المدرسة إلا أنه توفي فور وصوله للوحدة الصحية وتم التنسيق مع الجهات المعنية لاتخاذ اللازم».

وسادت حالة من الحزن في قرية “أحمديه أبو الفتوح” مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية، وتجمع عدد كبير من أقارب التلميذ وجيرانه أمام بيته بالقرية في انتظار تصريح النيابة بدفن الجثة، بينما والده ووالدته ذهبوا إلى المستشفى لاستلام الجثة.

وأكد أحد أهالي القرية أن والد التلميذ يعمل في محل فول وطعمية، وكان فرحان بأطفاله وذهابهم أول يوم المدرسة بزيهم الجديد، وهو لديه 3 أولاد وبنت في مراحل التعليم المختلفة، أحدهم في الصف الثالث الإعدادي وأخرى في الصف الثاني الابتدائي، بالإضافة إلى طفلة بالحضانة وطفل رضيع.


X