شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«سينما فيو العالمية» تعلق مشاريعها لإنشاء دور عرض سينمائية بالسعودية

قررت شركة «سينما فيو العالمية» (Vue International) البريطانية، تعليق مشاريعها لإنشاء عشرات دور العرض السينمائية في السعودية، على خلفية مقتل الصحفي جمال خاشقجي، داخل قنصلية بلاده بإسطنبول.

وقال تيم ريتشاردز، الرئيس التنفيذي للشركة ومؤسسها،: «لقد أجلنا (مشروعاتنا في السعودية) لكن لم ننسحب (من السوق السعودي)»، حسبما نقلت صحيفة «الجارديان» البريطانية.

وأضاف: «نحن مثل الكثير من الشركات الرائدة حول العالم، نراقب ونشارك المخاوف إثر الممارسات التي يقوم بها الآخرون، نريد أن نرى ما سيحدث في الأسابيع القليلة القادمة ولا نريد أن نتخذ أي ردود فعل متكررة».

وتابع ريتشارد، قائلا إنه لن يشارك في مؤتمر مبادرة مستقبل الاستثمار بالسعودية، المقرر انعقاده غدا الثلاثاء، على خلفية القضية ذاتها.

كانت الشركة قد وقعت عقدا حصريا مع مجموعة عبدالمحسن الحكير العقارية القابضة، لبناء 30 مجمعا سينمائيا في السعودية، وينص الاتفاق على بناء مجمعات سينمائية في السعودية في مشاريع عقارية جديدة وأخرى قديمة خلال السنوات الثلاثة القادمة.

ورغم اقرار المملكة، فجر السبت، بمقتل خاشقجي داخل مقر قنصليتها في إسطنبول، إثر ما قالت إنه شجار مع مسؤولين سعوديين، وأعلنت توقيف 18 شخصا كلهم سعوديون.

لكن تلك الرواية الرسمية، تناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، كان آخرها إعلان مسؤول سعودي في تصريحات صحفية، اليوم،  أن «فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي في 2 أكتوبر، لتخديره وخطفه قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاومهم».

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023