شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الصحة: توفير المثيل المصري لـ”سوفالدي” بـ 2670 جنيهًا للعبوة

الصحة: توفير المثيل المصري لـ”سوفالدي” بـ 2670 جنيهًا للعبوة
أكد طارق سلمان، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أنه سيتم توفير المخزون الاستراتيجي من عقار سوفالدي - النسخة المصرية، لعلاج "فيروس سي"؛ في مخازن شركات توزيع الأدوية، بداية من 3 مارس المقبل،

أكد طارق سلمان، مساعد وزير الصحة والسكان لقطاع الصيدلة، أنه سيتم توفير المخزون الاستراتيجي من عقار سوفالدي – النسخة المصرية، لعلاج “فيروس سي”؛ في مخازن شركات توزيع الأدوية، بداية من 3 مارس المقبل، على أن يتم طرحة بالصيدليات مباشرة بـ 2670 جنيهًا للعبوة.

وفي تصريحات لصحيفة اليوم السابع، قال “سلمان”، إن وزير الصحة “وجّه بضرورة استيفاء المخزون الاستراتيجي من الأدوية الجديدة، وعلى رأسها سوفالدي المصري، حتى لا نطرح من أمل المرضى في الشفاء، أو من سمعة الدواء المصري في الأسواق العالمية”.

هذا ويقدر عدد المصريين المصابين بـ”فيروس سي”، بنحو 9 مليون مواطن، وقد عاش مرضى الكبد في مصر مرحلة من مراحل الأمل، عقب الإعلان عن اكتشاف عقار سوفالدي، الذي يعالج التهاب الكبد الوبائي من النوع “سي”.

ويجد المرضى الأمل في أن يكون العقار واقعًا يتم تفعيله عمليًا، بعد صدمتهم في الجهاز الذي أعلنت عنه القوات المسلحة المصرية، في 22 فبراير 2013، ليتضح، حتى الآن، أن لا أساس له من الصحة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023