شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الأغذية العالمي”: هدنة اليمن مكنت من إغاثة 400 ألف مدني

“الأغذية العالمي”: هدنة اليمن مكنت من إغاثة 400 ألف مدني
قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إن الهدنة الإنسانية الأخيرة في اليمن، مكنت من مساعدة أكثر من 400 ألف مدني، ومن الوصول إلى مناطق تعذر الوصول إليها في وقت سابق

قال برنامج الأغذية العالمي، التابع للأمم المتحدة، إن الهدنة الإنسانية الأخيرة في اليمن، مكنت من مساعدة أكثر من 400 ألف مدني، ومن الوصول إلى مناطق تعذر الوصول إليها في وقت سابق.

وحذر البرنامج، في بيان اليوم الثلاثاء، من أن الهدنة التي استمرت 5 أيام في اليمن “لم تكن كافية للوصول إلى جميع المحتاجين للمواد الغذائية ومواد الإغاثة الأخرى من المدنيين”، داعيا إلى “إبرام هدنة ثابتة للتمكن من تقديم المساعدات للمحتاجين”.

وأوضح البرنامج في بيانه أنه “أرسل الغذاء لأكثر من 400 ألف شخص أثناء وقف القتال، وتمكن من الوصول إلى المناطق التي تعذر الوصول إليها في السابق”، مشيرًا إلى أن هذا العدد “يمثل نصف عدد السكان المستهدفين، البالغ عددهم 738 ألف شخص ممن كان يأمل البرنامج في الوصول إليهم”.

وقالت بورنيما كاشياب، ممثلة البرنامج في البيان: “كنا في سباق مع الزمن في ظل وضع متقلب وهدنة قصيرة سمحت لنا فقط بالوصول إلى نصف هدفنا”، مضيفة: “نشعر بقلق بالغ إزاء الأسر التي لا نستطيع الوصول إليها.. نحن نحتاج إلى هدنات ثابتة للسماح لنا بحشد شركائنا على الأرض لنقل الغذاء والوصول إلى أكبر عدد ممكن من الناس”.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023