شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

زكريا عبد العزيز: ممثل النيابة “سبِّلي الدين”

زكريا عبد العزيز: ممثل النيابة  “سبِّلي الدين”
اتهم المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، النائب العام المساعد وممثل النيابة العامة في مجلس التأديب، بـ"سب الدين" له

اتهم المستشار زكريا عبد العزيز، رئيس نادي القضاة السابق، النائب العام المساعد وممثل النيابة العامة في مجلس التأديب، بـ”سب الدين” له.

وطالب عبد العزيز، في مذكرة تقدم بها إلى مجلس التأديب والصلاحية، بإصدار قرار بقضي بتنحي المستشار زكريا عبد العزيز عثمان النائب العام المساعد وممثل النيابة العامة في مجلس التأديب في القضية التي يحاكم فيها رئيس نادي القضاة السابق، والخاصة باقتحامه مقر أمن الدولة إبان ثورة 25 يناير، وعلل عبد العزيز طلبه بوجود خصومة بينه وبين ممثل النيابة.

وقال عبد العزيز، في مذكرته، إن الخصومة تتمثل في “سبه” من قبل ممثل النيابة، وحمل “الترابيزة” بيده ليضربه بها، وحرصا على كرامة القضاة لم يشأ أن يتخذ أي إجراء ضد ممثل النيابة العامة.

وأضاف في مذكرته: “ما وقع من ممثل النيابة العامة يمنعه بداهة وقانونا وعدالة من الجلوس في الدعوى كممثل للنيابة، لأن مسلكه السابق الذكر يتنافى مع شرف الخصومة لدى النيابة العامة التي تحمل أمانة الدعوى العمومية نيابة عن المجتمع المصري، وهي رسالة شريفة يضادها ويتنافى معها أن يكون ممثل النيابة العامة سب الدين”، مختتما مذكرته بطلب تنحي ممثل النيابة العامة وندب مستشار آخر.

وفي تصريحات صحفية، قال علي طه، محامي المستشار زكريا عبد العزيز، إن موكله كان ينتظر أن يتنحى ممثل النيابة العامة في الدعوى منذ الجلسة الأولى لنظرها، لكنه أصر على الاستمرار في مجلس التأديب، مما دفع عبد العزيز إلى التقدم بمذكرته السابقة في الجلسة الأخيرة التي عقدت أول من أمس، لافتا إلى أن هذا هو السبب في تأخر تقديم المذكرة.

كان المستشار محفوظ صابر، وزير العدل السابق، قرر إحالة المستشار زكريا عبد العزيز رئيس نادي القضاة الأسبق، لمجلس الصلاحية والتأديب، على خلفية المذكرة التي أعدها المستشار صفاء الدين أباظة قاضي التحقيق، في البلاغ المقدم من عدد من أعضاء اللجنة القانونية للدفاع عن القضاء، والذي يتهم عبد العزيز باقتحام مقر أمن الدولة بعيد ثورة 25 يناير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023