شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أوقاف الفيوم تغلق أربع منشآت خيرية ملحقة بمساجد

أوقاف الفيوم تغلق أربع منشآت خيرية ملحقة بمساجد
​أعلنت وزارة الأوقاف في الفيوم، اليوم الإثنين، عن إغلاق أربع منشآت خيرية ملحقة بمساجد في المحافظة، استمرار لسياسة إغلاق الجمعيات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

أعلنت وزارة الأوقاف في الفيوم، اليوم الإثنين، عن إغلاق أربع منشآت خيرية ملحقة بمساجد في المحافظة، وذلك استمرارًا لسياسة إغلاق الجمعيات الخيرية التابعة لجماعة الإخوان المسلمين.

وصدر القرار بإغلاق كل من؛ حضانة أطفال ومشغل تقع في 3 طوابق أعلى المسجد الكبير بالبيضاء، و حضانة أطفال أعلى مسجد الصباحية بالسهراية، تابع لجمعية صلاح الدين، وحضانة أعلى مسجد الروبي بالفيوم، وحضانة ولجنة زكاة وتحفيظ القرآن الكريم أعلى مسجد الزهراء بالعدوة.

وقال عبدالناصر نسيم، وكيل وزارة الاوقاف في الفيوم “إن تلك المنشآت تمول أنشطة مشبوهة تابعة لجماعة الاخوان المسلمين”، على حد وصفه ، وأنه أُصدر قرار بأغلاقها وتبعية تلك المساجد للأوقاف .

في الوقت نفسه، أثار القرار موجة من الغضب بين أهالي الفيوم والمواطنين الفقراء المستفيدين من تلك المنشئات الخيرية، حيث علق محمد حسن، أحد المستفيدين، قائلا “الحكومة بتقفل كل حاجة في وشنا، حتى الجمعيات اللي بتساعدنا، يعنى لا بيرحموا ولا بيسبوا رحمة ربنا تنزل حسبي الله ونعم الوكيل.

وقال أحد مسئولي إحدى الحضانات “وكيل الوزارة هوه اصلا مش عارف بيتكلم عن ايه، سجلات الحضانة كلها مسجلة وفى ضرايب وفواتير، يعني هوه لو عاوز ييجي يراجع أنشطة الحضانة والفلوس بتروح فين هيلاقها موجودة في الدفاتر ولكنه إفلاس منه “.

 

 

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023