شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في ثكنة عسكرية بتونس إلى 7

ارتفاع عدد قتلى إطلاق النار في ثكنة عسكرية بتونس إلى 7
لقي ضابط برتبة عقيد و 3 جنود مصرعهم اليوم الاثنين، وأصيب 15 جنديا آخرون في هجوم نفذه عسكري على زملائه داخل الثكنة العسكرية ببوشوشة، 4 كم على وسط العاصمة.

قال المتحدث باسم وزارة الدفاع التونسية بلحسن الوسلاتي الاثنين 25 مايو، إن عدد الجنود القتلى جراء الهجوم الذي وقع في ثكنة بوشوشة ارتفع إلى 7 إضافة إلى مصرع منفذ العملية.

وأضاف المقدم بلحسن الوسلاتي، خلال ندوة صحفية، أن 8 جنود آخرين مصابين يتلقون العلاج بالمستشفى العسكري في العاصمة، بحسب موقع “روسيا اليوم”.

ولقي ضابط برتبة عقيد و 6 جنود مصرعهم وأصيب 8 جنود آخرون في الهجوم الذي نفذه عسكري ضد زملائه داخل الثكنة العسكرية ببوشوشة، على بعد 4 كم من وسط العاصمة.

وأوضح بلحسن الوسلاتي أن منفذ عملية بوشوشة، برتبة رقيب أول، يشكو من مشاكل عائلية واضطرابات في سلوكه منذ فترة.

وكان مصدر طبي بالمستشفى العسكري بالعاصمة، أفاد بأن حادثة إطلاق النار التي وقعت صباح الإثنين بثكنة بوشوشة بباردو أسفرت عن سقوط 3 ضحايا ومنفذ العملية إلى جانب إصابة أكثر من 15 جريحًا وفق حصيلة أولية.

وقال الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الوطني المقدم بلحسن الوسلاتي، إن عسكريا متواجدا داخل الثكنة العسكرية ببوشوشة قام بإطلاق النارعلى زملائه.

وأضاف بلحسن الوسلاتي أنه لا يمكن اعتبار الحادثة عملية إرهابية، مشيرًا إلى أن الوضع تحت السيطرة، كما أن الوحدات الأمنية قامت بتطويق منطقة شارع 20 مارس بباردو.

فيما قالت وكالة الأنباء التونسية الرسمية “وات” إن “فرقة مكافحة الإرهاب” توجهت إلى جامع “20 مارس” المحاذي للثكنة للتثبت من إمكانية وجود بعض العناصر المتحصنة بالجامع.

وأضافت أنه قد تم إخلاء المدرسة الابتدائية المجاورة للجامع بعد سماع دوي إطلاق نار بمحيط الجامع حيث تجري حاليا عملية تمشيط للمكان.

وأوضح الناطق الرسمي باسم وزارة الداخلية محمد علي العروي أن إطلاق نار في محيط الجامع توقف وأن الوضع أصبح تحت السيطرة  بعد وصول تعزيزات أمنية مكثفة إلى محيط الثكنة العسكرية



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023