شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

باحث يمني لـ “رصد “: الخيارات السياسية والسلمية استُنفذت في اليمن

باحث يمني لـ “رصد “: الخيارات السياسية والسلمية استُنفذت في اليمن
أكد الصحفي والباحث اليمني في شؤون الحركات الإسلامية والفكر السياسي المعاصر نبيل البكيري، أن الحلول السياسية والسلمية استنفذت في اليمن ووصلت إلى طريق مسدود.

أكد الصحفي والباحث اليمني في شؤون الحركات الإسلامية والفكر السياسي المعاصر، نبيل البكيري، أن الحلول السياسية والسلمية استنفذت في اليمن ووصلت إلى طريق مسدود.

وقال “البكيري” في تصريحات خاصة لـ”رصد”، تعليقًا على تصريحات المبعوث الأممي لليمن، ولد الشيخ أحمد بأنه ينوي التوصل إلى هدنة في اليمن قبل بداية شهر رمضان الكريم، قائلا “اليمن وصلت إلى طريق مسدود، ولا يستطيع أحد أن يفعل شيء حتى تتحقق معادلة عسكرية على الارض”.

وأضاف، هذا ما نأمله من المملكة العربية السعودية في الفترة المقبلة، أن تعيي خطورة هذا الجانب، وضرورة تحقيق مكاسب عسكرية على الأرض بأقصى سرعة.

ونقلت “الشرق الأوسط” عن مصادر يمنية سياسية مطلعة، قولها: إن المبعوث الأممي الجديد يحمل مقترحًا جديدًا بشأن موضوعين رئيسيين، أولهما التوصل إلى اتفاق لهدنة إنسانية جديدة في أقرب وقت، والثاني، مشروع محاولة جديدة لإجراء مباحثات يمنية – يمنية.

وتوقعت المصادر أن تعقد هذه المباحثات قبل شهر رمضان المقبل، الموافق هذا العام لأواسط يونيو، وأشارت هذه المصادر إلى أن “هناك نوعا من التوافق أو الموافقة المبدئية على إجراء مثل هذه المباحثات”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023