شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تهبط في جزيرة هاواي

أول طائرة تعمل بالطاقة الشمسية تهبط في جزيرة هاواي
هبطت أول طائرة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية كلياً في جزيرة هاواي بعد رحلة دامت 5 أيام متواصلة، بدأتها من اليابان في رحلة هي الأطول بتاريخ النقل الجوي

هبطت أول طائرة بالعالم تعمل بالطاقة الشمسية كلياً في جزيرة هاواي بعد رحلة دامت 5 أيام متواصلة، بدأتها من اليابان في رحلة هي الأطول بتاريخ النقل الجوي.

وقام الطيار السويسري “Borschberg” بقيادة الطائرة عبر المحيط الهادئ من دون توقف لمدة 120 ساعة، كاسراً بذلك الرقم القياسي السابق لرحلة قام بها طيار أمريكي مدتها 76 ساعة متواصلة.

وأقلعت الطائرة من اليابان يوم الإثنين الماضي لتهبط أمس الجمعة في جزيرة هاواي بعد خمسة أيام بلياليها من الطيران.

بدأت الطائرة الشمسية رحلتها في شهر مارس من مدينة أبو ظبي في الإمارات العربية المتحدة في رحلة حول العالم، لتصبح بعد إنهائها لهذه الرحلة أول طائرة تعمل على الطاقة الشمسية تلف الكرة الأرضية دون استخدام الوقود.

والوجهة القادمة في مخطط رحلة الطائرة حول العالم هي مدينة فونيكس في أريزونا بعدها ستحلق الطائرة فوق المحيط الأطلسي عائدتة إلى نقطة البداية في أبو ظبي.

الطيار السويسري قام بقيادة الطيارة خلال رحلتها بشكل متواصل لخمسة أيام كان ينام فيها لفترات قصيرة لا تتعدى العشرين دقيقة تاركاً الطيار الآلي ليتولى القيادة في هذه الفترة، وتم تزويد الطيار بكمية كافية من الطعام والشراب لتكفيه فترة أطول من المقدر للرحلة في حال اضطر إلى البقاء في الجو لوقت أطول بسبب الأحوال الجوية، كما تحمل الطائرة أنابيب أوكسجين لاستخدامها في الحالة الطارئة وعند التحليق على ارتفاعات تقل فيها نسبة الأوكسجين في الجو.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023