شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

«هتعمل 100 ألف دولار شهريا».. السيسي يحث الشباب على العمل بمجال البرمجة

قال عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن الدولة ليس أمامها إلا الاستثمار في الإنسان والتعليم، خاصة وأن موارد مصر محدودة و95% من مساحتها أرض صحراوية.

وأشار السيسي خلال افتتاح مراكز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية بالعاصمة الإدارية إلى أن «الدولة تهدف إلى الوصول إلى أرقام طموحة في مجال المعلومات التي اعتبرها متواضعة جدا حتى الآن، وأنفقنا مليارات الدولارات على البنية التحتية».

وأضاف: «الناس اللي بتقولنا انتوا بتصرفوا كتير، يا مصريين إما نكون زي مخاليق ربنا يا إما نكون متخلفين، معندناش حل تاني لأننا دولة مش غنية».

وانتقد السيسي تمسك البعض بإلحاق أبنائهم في عدد من كليات العلوم التقليدية والنظرية في مصر حيث قال: «قاعدين تدخلوا ولادكم كليات تجارة وآداب وحقوق، هيشتغلوا ايه بالشهادات دي؟».

وأردف: «الابن يبقى زعلان مني وزعلان من الحكومة يقول ما بتشغلوناش ليه؟ طاب يروح يشتغل مدرس.. دا أنا بأقولك على حاجة هتشتغلها وأنت قاعد في بيتك، وممكن تجيب لك 30 ألف دولار في الشهر، وممكن تعملك 100 ألف دولار في الشهر».

وتابع السيسي: «أريد 100 أو 200 أو 300 مليار دولار من مجال المعلومات، يجب أن تعرفوا حجم إنفاق مصر، ومصر لن تستطيع إنتاج كل الطلبات التي تحتاجها الناس، ولا زلتم تقولون إن تكلفة المعيشة مرتفعة».

واستطرد: «نحن شركة مع بعضنا وكلنا مع بعض، لو جرى الاهتمام بالـ105 ملايين نسمة، أي كل مدير مدرسة وكل عميد كلية كان يضع في رأسه هذا الأمر ويجلس في برامج مع الشباب كي يرى من الذي عنده استعداد أكتر من أجل أن يجري التركيز عليه».

وأوضح السيسي أنه «في الماضي كانت مصر تحفظ بياناتها في الخارج بمبالغ طائلة، لكن الآن استطاعت الحكومة توطين بياناتها على أراضيها، بعد بناء مراكز تحت الأرض لا يمكن ضربها بالقنابل».



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023