شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

الإمارات تطالب ميليشيا الحوثي بإخلاء مقر سفارتها بصنعاء

الإمارات تطالب ميليشيا الحوثي بإخلاء مقر سفارتها بصنعاء
أدانت الإمارات احتلال مليشيا جماعة الحوثي مبنى سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء مساء الأحد، مطالبة بإخلاء مقر السفارة فوراً وإعادة تسليمها إلى موظفيها، مشيرةً إلى أنها "تحتفظ بحقها في إحالة مرتكبى...

أدانت الإمارات احتلال ميليشيا جماعة الحوثي مبنى سفارتها في العاصمة اليمنية صنعاء مساء الأحد، مطالبة بإخلاء مقر السفارة فوراً وإعادة تسليمها إلى موظفيها، مشيرةً إلى أنها “تحتفظ بحقها في إحالة مرتكبي الاعتداء للمساءلة والعدالة”.

وقالت وزارة الخارجية الإماراتية اليوم في بيان لها: “هذا العمل دليل آخر على أن الجماعة لا تضع أي اعتبار أو احترام للمواثيق الدولية والأعراف الدبلوماسية وتمارس شريعة الغاب”، مشددة على أن “احتلال مقر السفارة وإخلاءها من موظفيها لن يثني دولة الإمارات عن موقفها الداعم لعودة الاستقرار إلى ربوع اليمن الشقيق”.

ولفتت إلى أن “هذا العمل الإجرامي يعد انتهاكاً صارخاً لقواعد القانون الدولي ولاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1961، والمتعلقة بالحصانات التي تتمتع بها السفارات الأجنبية، وقرار الجمعية العامة 69 – 121 المعني بالنظر في اتخاذ تدابير فعالة لتعزيز حماية وأمن وسلامة البعثات الدبلوماسية والقنصلية والممثلين الدبلوماسيين والقنصليين الذي أقر في الجمعية العامة للأمم المتحدة في شهر ديسمبر من العام 2014”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023