شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

مصادر لـ”رصد”: الدولار يستهدف الوصول لـ11 جنيهًا بالسوق السوداء

مصادر لـ”رصد”: الدولار يستهدف الوصول لـ11 جنيهًا بالسوق السوداء
شهد سعر الدولار ارتفاعًا جديدًا، خلال تعاملات منتصف آخر الأسبوع، اليوم الخميس، وذلك بنحو 5 قروش أمام الجنيه المصري.

شهد سعر الدولار ارتفاعًا جديدًا، خلال تعاملات منتصف آخر الاسبوع، اليوم الخميس، وذلك بنحو 5 قروش أمام الجنيه المصري.

وبحسب تصريحات لمصادر بشركات الصرافة الواقعة بمنطقة الدقي -لـ”رصد”- أن الدولار وصل لحاجز الـ10.30 قرش للبيع، مقابل 10.25 جنيه للشراء، وذلك بالتزامن مع زيادة الطلب وندرة المعروض من العملة الأجنبية، مشيرة إلى أن السوق تمر بحالة تذبذب على مدار اليوم الواحد ما بين فتور في التعاملات وزيادة الطلب، بينما يبلغ السعر الرسمي للدولار 8.83 جنيه للشراء و8.88 جنيه للبيع.

وأضافت المصادر، أن الدولار يستهدف الوصول إلى 11 جنيهًا قبل انتهاء العام المالي الراهن، وذلك بعد الارتفاعات المستمرة دون تراجع، وبالتزامن مع تأزم الوضع الاقتصادى بشكل أكبر.

وتستمر الرقابة من البنك المركزي على شركات الصرافة؛ حيث أغلقت شركة صرافة بالإسكندرية لمدة 3 أشهر، خلال الأسبوع الحالي؛ نتيجة مخالفات، وذلك دون تغيير السياسات التقليديه التي يتبعها بسوق الصرف.

وتواجه مصر شحًا في العملة الصعبة؛ نتيجة تراجع السياحة والصادرات وتحويلات المصريين في الخارج، فضلا عن تراجع احتياطي النقد الأجنبي من 36 مليار دولار قبل يناير 2011 إلى 16.560 مليار دولار في نهاية مارس 2016.

وقال تقرير صادر عن بنك أوف أميركا ميريل لينش، بداية إبريل 2016، إن البنك المركزي المصري يحاول كبح جماح الدولار في السوق السوداء وتبيث مستواه السعري مقابل العملة المحلية عند 9.25 جنيه.

وكان “المركزي” قد رفع سعر الجنيه 7 قروش في العطاء الاستثنائي البالغ 1.5 مليار دولار، يوم 17 مارس 2016، ليبلغ سعر الدولار 8.78 جنيه.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023