شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالصور.. أقلام الصحفيين تصمد تجاه الأمن لليوم الثالث على التوالي

بالصور.. أقلام الصحفيين تصمد تجاه الأمن لليوم الثالث على التوالي
يواصل الصحفيون المعتصمون بنقابة الصحفيين لليوم الثالث على التوالي اعتصامهم في تحدٍ واضح للقيود التي يحاول الأمن فرضها عليهم لمحاولة إثناءهم عن قرار الاعتصام ومطالباتهم بإقالة وزير الداخلية والإفراج عن الصحفيين المعتقلين

يواصل الصحفيون المعتصمون بنقابة الصحفيين لليوم الثالث على التوالي اعتصامهم في تحدٍ واضح للقيود التي يحاول الأمن فرضها عليهم لمحاولة إثنائهم عن قرار الاعتصام ومطالباتهم بإقالة وزير الداخلية والإفراج عن الصحفيين المعتقلين. 

وفي اليوم العالمي لحرية الصحافة حاول عدد من المتضامنين من النقابات الأخرى مثل نقابة الأطباء ونقابة المحامين الانضمام لاعتصامهم ومساندتهم في قضيتهم إلا أن قوات الأمن فرضت كردوناً أمنياً حال دون وصول المتضامنين إلى النقابة.

وصرح يحيى قلاش، نقيب الصحفيين في مؤتمر صحفي أقيم اليوم بالنقابة، أن النقابة ستعقد جمعية عمومية الأربعاء المقبل؛ لبحث اعتداء الداخلية على النقابة في سابقة لم تحدث من قبل منذ أن تم إنشاء النقابة منذ أكثر من 75 عاماً . 

واعتراضاً من النقابة على ما يحدث من انتهاك واضح لحقوق الصحفيين وتقييدا لحرية الصحافة في مصر توشحت بالسواد في يوم الصحافة العالمي في رسالة للعالم للتعبير عن الحال الذي وصلت إليه الصحافة في مصر.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023