شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“الناس”.. أول قناة غير حكومية تبث بدون ريسيفر

“الناس”.. أول قناة غير حكومية تبث بدون ريسيفر
تستعد قناة "الناس" للحصول على تردد أرضي، لتكون أول قناة غير حكومية يمكن أن يلتقطها الجمهور داخل المنازل بدون جهاز "ريسفير"، مثلها مثل القنوات الأولى والثانية وباقي قنوات ماسبيرو.

تستعد قناة “الناس” للحصول على تردد أرضي، لتكون أول قناة غير حكومية يمكن أن يلتقطها الجمهور داخل المنازل بدون جهاز “ريسفير”، مثلها مثل القنوات الأولى والثانية وباقي قنوات ماسبيرو.

وتعد “الناس” من مجموعة قنوات “دي ميديا” التي عقدت مؤخرًا اتفاق تعاون مع التلفزيون المصري، وهي المجموعة نفسها التي تضم إذاعة 9090، وقناة DMC، المنتظر إطلاقها نهاية العام الجاري.

وتضم قناة “الناس” نخبة من علماء الأزهر الشريف، فى مقدمتهم  الدكتور علي جمعة – عضو هيئة كبار العلماء بالأزهر الشريف – والدكتور شوقى علام – مفتي الجمهورية – والدكتور أحمد عمر هاشم – رئيس جامعة الأزهر الأسبق.

وكانت قناة الناس فضائية دينية سلفية، بدأت نشاطها فى يناير 2006، يإشراف مصري، وأبرز نجومها: محمد حسان، محمد حسين يعقوب، أبو إسحاق الحويني، ومفسر الأحلام سالم أبوالفتوح.

وتم وقف القناة والاستيلاء عليها عقب انقلاب 3 يوليو، والقبض على كل من كان يعمل بها من قبل الأمن، قبل أن تعود في بداية عام 2015 بقيادة الدكتور علي جمعة بتوجه جديد ومختلف، وبوجود عدد من مشايخ الأزهر المحسوبين على النظام.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023