شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“محلية النواب” توافق على إلغاء التوقيت الصيفي

“محلية النواب” توافق على إلغاء التوقيت الصيفي
وافقت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب على مشروع القانون المقدم من كل من النائب أسامة هيكل، والنائب محمد العقاد، بوقف العمل نهائيًا بالتوقيت الصيفي، وتعديل المادة الأولى من القرار بقانون 24 لسنة 2015 بشأن ذلك..

وافقت لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب على مشروع القانون المقدم من كل من النائب أسامة هيكل، والنائب محمد العقاد، بوقف العمل نهائيًا بالتوقيت الصيفي، وتعديل المادة الأولى من القرار بقانون 24 لسنة 2015 بشأن وقف العمل بالتوقيت الصيفي.

 نص القانون في مادته الأولى: “يوقف العمل بأحكام القرار بقانون رقم 35 لسنة 2014 في شأن تنظيم التوقيت الصيفي وذلك حتى يوم الجمعة الموافق 25 سبتمبر عام 2015 وطالب التعديل المقترح إلغاء الفقرة الثانية”، وذلك حتى يوم الجمعة 25 سبتمبر، بما يوقف التوقيت الصيفي نهائيا.

وقال أسامة هيكل رئيس لجنة الإعلام، إنه يجب الموافقة على التعديلات ووقف التوقيت الصيفي لأنه سيتم إعادة العمل به بعد العيد، مشيرًا إلى أن الأمور كانت تسير بشكل جيد، وهناك 26 دولة في العالم تعمل بهذا التوقيت، وجميعها تقع في الشمال، وبما أن مصر مركز العالم فهي لا تحتاج إلى ذلك لأن الفرق ساعتين فقط ، وفق “الوطن”.

وأضاف هيكل: العمل بالتوقيت الصيفي كان بحجة أنه يوفر الطاقة، لكن دراسة وزارة الكهرباء أثبتت ان هذا الكلام غير صحيح، والمهندس إبراهيم محلب مستشار عبدالفتاح السيسي، ورئيس مجلس الوزراء السابق، أراد أن يتحايل على الموضوع بعمل استفتاء على عودة العمل بالقانون، وبدأت الحكومة الحالية بالعودة إليه مرة أخرى، بسبب دفعنا 7 مليون دولار لمنظمة “أياتا” للطيران المدني، واقترح أن يذهب العاملون إلى عملهم الساعة 7 صباحا بدلاً من 8 صباحا، ومنوط بنواب الشعب أن يصححوا هذا الأمر.

ووافق أعضاء اللجنة بالإجماع على التعديل، لإلغاء التوقيت الصيفي، وقال النائب محمد الحسيني نائب بولاق الدكرور: لقد ألغينا القانون الفاشل، ومن المنتظر التصويت على القانون بالجلسة العامة لإلغاء العمل بالتوقيت الصيفي نهائيًا.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023