شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بسبب بقعة زيت.. تعليمات للفنادق بعدم السباحة في مياه الغردقة

بسبب بقعة زيت.. تعليمات للفنادق بعدم السباحة في مياه الغردقة
تعاني شواطئ الغردقة ، من كارثة بيئية ؛ بسبب تلوث زيتي يغطي شرق وشمال مدينة الغردقة بالكامل ما أثر علي بعض الشواطئ السياحية و الأوضاع البحرية، ما جعل بعض سكان المنطقة يتقدمون ببلاغات ضد وزارة البترول وشركات البترول المتسببة في

تعاني شواطئ الغردقة ، من كارثة بيئية ؛ بسبب تلوث زيتي يغطي شرق وشمال مدينة الغردقة بالكامل ما أثر علي بعض الشواطئ السياحية والأوضاع البحرية، ما جعل بعض سكان المنطقة يتقدمون ببلاغات ضد وزارة البترول وشركات البترول المتسببة في التلوث.

وأعلنت وزارة البيئة عن تواجد بقعة زيتية شمال الغردقة،  وتدخل كل من الإدارة المركزية للأزمات والكوارث البيئية، وقطاع حماية الطبيعية والفرع الاقليمى لجهاز شؤون البيئة بالغردقة، ومركز مكافحة التلوث الزيتى بالغردقة التابع للهيئة العامة للبترول، في محاولة للحد من انتشارها دون جدوي بعد أربعة أيام من ظهور البقعة .

وأشار تقرير وزارة البيئة أن التلوث الزيتي بالغردقة نتج عن قطع في خرطوم الشحن الخاص بشمندورة احدى شركات البترول العاملة في المنطقة اثناء شحن احدى السفن ، وفق “مصراوي”.

ونتيجة لانتشار الزيت تم ارسال نشرات للفنادق المختلفة بعدم السباحة وعدم السماح للسياح بنزول البحر لحين تشتييت البقعة الزيتية التي داهمت الشواطئ، بعد وصف وزارة البئية كميات الزيت الخام التي وصلت للشاطئ”كارثية”.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023