شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

“شعبة القصابين”: الركود يضرب أسواق اللحوم في مصر

“شعبة القصابين”: الركود يضرب أسواق اللحوم في مصر
أعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن ثبات أسعار اللحوم عند نفس معدلاتها الطبيعية خلال الفترة الحالية، وبعد أجازة عيد الفطر، ويباع الكيلو بسعر ما بين 80 إلى 90 جنيهًا.
أعلنت شعبة القصابين بغرفة القاهرة التجارية، عن ثبات أسعار اللحوم عند نفس معدلاتها الطبيعية خلال الفترة الحالية، وبعد إجازة عيد الفطر، حيث يباع الكيلو البلدي بسعر ما بين 80 إلى 90 جنيهًا.
 
وقال محمد شرف، نائب رئيس الشعبة : إن حركة المبيعات بها كساد واضح منذ فترة، وزاد بشكل ملحوظ مؤخرًا، حتى مع وجود شهر رمضان الماضي، الذي كان يعد موسمًا للجزارين لانتعاش مبيعاتهم، ولكن زيادة الأسعار ضربت المبيعات في مقتل، مطالبًا المسئولين بالدولة بسرعة التدخل بوضع خطة واضحة وصريحة لتنمية الثرورة الحيوانية، ينتج عنها ضبط أسعار اللحوم.
 
وطالب “شرف” الحكومة باتخاذ خطوات ايجابية تجاه الاستيراد، ومنع ذبح الابقار ومد الجزارين باللحوم المستوردة بسعر محدد بجانب تنمية الثروة الحيوانية، من خلال منع ذبح البتلو وإناث المواشي بشكل رسمي وتجريم ذلك مع توفير الامصال واللقاحات، والتوسع في انشاء مصانع للأعلاف، خاصة أن الأعلاف تلعب دورًا كبيرًا في رفع تكلفة اللحوم، ومن ثم أسعارها.


تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023