شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

بالفيديو.. إيمان عز الدين: على المصريين التنازل عن أضحية هذا العام

بالفيديو.. إيمان عز الدين: على المصريين التنازل عن أضحية هذا العام
طالبت المذيعة إيمان عز الدين، المصريين بأن يتنازلوا عن الأضحية هذا العام، ودفع قيمتها لبناء مدارس نموذجية في مصر، مشيرة إلى أنه يمكننا بناء عشرات المدارس النموذجية بهذه الأموال الضخمة..

طالبت المذيعة إيمان عز الدين، المصريين بأن يتنازلوا عن الأضحية هذا العام، ودفع قيمتها لبناء مدارس نموذجية في مصر، مشيرة إلى أنه يمكننا بناء عشرات المدارس النموذجية بهذه الأموال الضخمة.

 وقالت “إيمان عز  الدين”، خلال تقديمها لبرنامج “90 دقيقة”، والذي يعرض على شاشة “المحور” :” المصريين لن تنقذهم اللحوم بقدر ما سينقذهم التعليم”. 

وتابعت، المذيعة :”إنه يمكن الإستفادة من هذه الأموال من خلال تطوير المستشفيات لمعالجة فيروس سي وغيره من الأمراض أو تشغيل العاطلين.  

وفي نفس السياق قال أحمد شيحة، رئيس شعبة المستوردين، خلال مداخلة هاتفية للبرنامج، إن مصر تستورد لموسم عيد الأضحى، ما يتزايد بنسبة 3 أضعاف عن نسبة الاستيراد في العموم، وأضاف أن اللحوم المصرية تمثل الأساس في موسم الأضاحي، وما يزيد عن ذلك من الاحتيجات يتم إستيراده.

ورد الشيخ محمود عاشور وكيل الأزهر الشريف، في مداخلة تليفونية أيضًا، أن الأضحية من شعائر الإسلام التي يجب تنفيذها، ولكن يجب أن نمنع ما يحدث من سفه بتلك الحجة، وأضاف أنه يجب أن لا نقول بوقف الأضحية لأي أسباب، فهناك أُسر لا تتذوق اللحوم إلا في عيد الأضحى.

بينما قال الشيخ أحمد ترك، مدير عام التدريب بوزارة الأوقاف، أن إقتراح الإعلامية جيد لكنه ينقصه شيء، أنها تعلق على الأضحية بينما لم تعلق على مبالغ إستيراد “الكافيار” وغيره من الأشياء غير الضرورية، ونصحها بالإبتعاد عن الشعائر وتوجيه إهتمامها لأشياء أخرى، وخاصة أن تلك الشعيرة تصب في مصلحة الفقير.

 



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023