شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

متهم بقضية “أنصار الشريعة” يقذف هيئة المحكمة بالحذاء

متهم بقضية “أنصار الشريعة” يقذف هيئة المحكمة بالحذاء
شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قيام أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"أنصار الشريعة"، بقذف حذائه على هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.
شهدت محكمة جنايات القاهرة، المنعقدة بأكاديمية الشرطة، قيام أحد المتهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ”أنصار الشريعة”، بقذف حذائه على هيئة المحكمة برئاسة المستشار محمد شيرين فهمي.

 البداية عندما عنفت المحكمة، أحد المتهمين لقيامه بالوقوف على المقاعد داخل قفص الاتهام ، فاستدعته المحكمة خارج القفص وسألته عن سبب وقوفه على المقاعد، فرد قائلاً “مش هتفرق إذا كنت بتنطط ولا لأ”.

سأله القاضي عن اسمه فرد قائلاً:  “اسمي عندك وحسبي الله ونعم الوكيل فيك أسأل الله العلي العظيم أن تشل أركانكم ويخسف بكم الأرض وان شاء الله لن تفلحوا في الدنيا والآخرة يا من تحكموا بغير شرع الله”.

 وأثناء اقتياد الأمن له إلى قفص الاتهام قذف حذاءه تجاه المنصة، لكنّ حرس المحكمة تمكنوا بصدها قبل أن تطول قاضي الهيئة.

وبعد إعادة المتهم إلى قفصه قبله المتهمون مهنئين له وتبين انه يدعي عمار الشحات سيد إبراهيم.

 اعتبرت المحكمة أن ما صدر من المتهم يشكل إهانة لها في الجلسة العلنية، وأن ما صدر من باقي المتهمين من تأييد له يمثل ازدراء لها، فقررت تحريك الدعوي العمومية قبل المتهمين، والنيابة طالبت بتوقيع العقوبة على المتهمين إعمالا للمواد 133 و186 من قانون العقوبات ووجهت لهم المحكمة تهمة إهانة المحكمة..الدفاع رفض الحضور عن المتهمين وانسحب بخصوص تلك الواقعة.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023