شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

رئيس أركان الجيش الليبي: نفط ليبيا تحت أمر مصر والسيسي أعظم بطل عربي

رئيس أركان الجيش الليبي: نفط ليبيا تحت أمر مصر والسيسي أعظم بطل عربي
قال عبد الرازق الناظوري ، رئيس أركان القوات المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة أن "البترول الليبى تحت أمر مصر، سنسمع ما تريده وسننفذ"، مؤكدا أن "مدير المؤسسة الوطنية للنفط الليبى سيزور القاهرة لمعرفة ما تحتاجه السلطات المصرية".

قال عبد الرازق الناظوري، رئيس أركان القوات المسلحة التابعة للحكومة المؤقتة أن “البترول الليبي تحت أمر مصر، سنسمع ما تريده وسننفذ”، مؤكدًا أن “مدير المؤسسة الوطنية للنفط الليبي سيزور القاهرة لمعرفة ما تحتاجه السلطات المصرية”.

وأضاف الناظوري، في حوار له مع صحيفة اليوم السابع، أن “البعض سيرى ذلك تبعية وتسليمًا للسيادة الليبية لمصر، وإذا كان هذا تفكير أعدائنا، فلنا الفخر أن نسلم ليبيا لمصر، مش زعلانيين على أنفسنا، وإذا كان العالم يقول مصر أم الدنيا، فنحن نقول مصر أمنا إحنا”.

ووصف الناظوري عبد الفتاح السيسي بأنه “أعظم بطل عربى”، موضحا أن مهمة تأمين الحدود المشتركة “أُوكلت لمصر”.

وبالنسبة للوضع الأمني في ليبيا، أكد أن “القوات المسلحة تسيطر على 80 بالمائة من مساحة ليبيا”، مؤكدا أن السيطرة على العاصمة طرابلس “ستكون فى أقل من يومين، كما حصل فى الحقول النفطية” وأن بنغازي “سيتم تحريرها مطلع العام المقبل نهائيا”.

هاجم الناظوري المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني، قائلا “لا يوجد شىء اسمه حكومة الوفاق، لا نعتد بذلك، ولا يمكن التعامل معها فى ظل تلك الأسماء الموجودة الآن”.

وأكد أن خليفة حفتر “يستحق أن يكون رئيسا للبلاد”، موضحا أنه رفض لقاء المبعوث الأممي الخاص مارتن كوبلر “لأنه منحاز لمجموعة معينة وفشل فى التعامل مع الأوضاع، ومينفعش نضيع وقتنا معاه”، على حد تعبيره.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023