شبكة رصد الإخبارية
follow us in feedly

فيلم “ماتيلدا” يعكر صفو روسيا ومطالبات بالتحقيق بشأنه

فيلم “ماتيلدا” يعكر صفو روسيا ومطالبات بالتحقيق بشأنه
طالبت نتاليا بوكلونسكايا نائبة رئيس مجلس الدوما لشؤون الأمن ومكافحة الفساد في روسيا، التحقيق في فيلم "ماتيلدا" الذي أخرجه أليكسي أوتشيتيل، وأرسلت في ذلك طلبًا للمدعي العام الروسي.

طالبت نتاليا بوكلونسكايا نائبة رئيس مجلس الدوما لشؤون الأمن ومكافحة الفساد في روسيا، التحقيق في فيلم “ماتيلدا” الذي أخرجه أليكسي أوتشيتيل، وأرسلت في ذلك طلبًا للمدعي العام الروسي.

وقال “أوتشيتيل” في بيان سابق، إن الفيلم لم ينته بعد، وإن من المبكر الحكم عليه مسبقًا، وعلقت بوكلونسكايا عليه قائلة: “إنها وجهت الطلب بناء على شكاوى وردتها من ممثلين عن الشعب”.

ووصف أوتشيتل خطوة النشطاء في مطالبتهم بوكلونسكايا بتحويل الأمر إلى المدعي العام بأنها “غباء وحماقة”.

والجدير بالذكر أن مخرج الفيلم دعا في الأول من نوفمبر 2016م، جميع الساخطين على فيلمه أن يؤجلوا التعبير عن استيائهم إلى ما بعد خروجه إلى النور.

وجاءت دعوته تلك ردًا على مطالبة ممثلي حركة “تسارسكي كريست” المتكررة بالتحقق من احتواء الفيلم موضوعات معادية لروسيا وشائعات استفزازية مناهضة للدين.

ومن المقرر أن يعرض فيلم “ماتيلدا” الذي يتحدث عن علاقة الإمبراطور الروسي نيقولاي الثاني براقصة الباليه ماتيلدا كشيسينسكايا في الـ 30 من مارس/آذار 2017م، وقد بلغت ميزانية الفيلم 25 مليون دولار.



تنفيذ و استضافة وتطوير ميكس ميديا لحلول الويب تنفيذ شركة ميكس ميديا للخدمات الإعلامية 2023